الإثنين , يوليو 22 2019
الرئيسية / الاخبار / لجنة قومية لإعادة إعمار النهود بشمال كردفان
أعلن مساعد رئيس الجمهورية، د. فيصل حسن إبراهيم، يوم السبت، تكوين لجنة قومية لإعمار مدينة النهود وتشييد المنازل التي انهارات، والبالغ عددها “2500”، نتيجة للأمطار والسيول التي ضربت المنطقة مؤخراً وأدت إلى وفاة 3 أشخاص وانهيار بعض المؤسسات والمدارس. وأشار فيصل خلال تفقده وعدد من المسؤولين للمتضررين بالنهود بولاية غرب كردفان، إلى جهود الولايات التي سارعت في تقديم العون والدعم للمتضررين، بجانب إسناد منظمات المجتمع المدني لحكومة الولاية في إدارة طوارئ السيول. من جهته، أعلن وزير الداخلية، إبراهيم محمود حامد، رئيس المجلس القومي للدفاع المدني، بحسب الشروق – عن استعداد المجلس لتوفير احتياجات الإيواء للمواطنين المتضررين، داعياً إلى أهمية إعادة النظر في الخارطة السكنية للمدينة، بينما أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية، مشاعر الدولب، عن دعمها لمشروعات الإعمار بمبلغ (٦) ملايين جنيه، بجانب توفير المواد الغذائية واحتياجات النساء والأطفال، وتقديم الدعم النفسي للمتضررين، داعية إلى تضافر جهود المنظمات الطوعية لإعادة إعمار النهود. وأكد وزير الصحة، بحر إدريس أبوقردة، استعداد وزارته لتقديم الدعم الصحي وتوفي..

لجنة قومية لإعادة إعمار النهود بشمال كردفان

%name لجنة قومية لإعادة إعمار النهود بشمال كردفان

أعلن مساعد رئيس الجمهورية، د. فيصل حسن إبراهيم، يوم السبت، تكوين لجنة قومية لإعمار مدينة النهود وتشييد المنازل التي انهارات، والبالغ عددها “2500”، نتيجة للأمطار والسيول التي ضربت المنطقة مؤخراً وأدت إلى وفاة 3 أشخاص وانهيار بعض المؤسسات والمدارس.

وأشار فيصل خلال تفقده وعدد من المسؤولين للمتضررين بالنهود بولاية غرب كردفان، إلى جهود الولايات التي سارعت في تقديم العون والدعم للمتضررين، بجانب إسناد منظمات المجتمع المدني لحكومة الولاية في إدارة طوارئ السيول.

من جهته، أعلن وزير الداخلية، إبراهيم محمود حامد، رئيس المجلس القومي للدفاع المدني، بحسب الشروق – عن استعداد المجلس لتوفير احتياجات الإيواء للمواطنين المتضررين، داعياً إلى أهمية إعادة النظر في الخارطة السكنية للمدينة، بينما أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية، مشاعر الدولب، عن دعمها لمشروعات الإعمار بمبلغ (٦) ملايين جنيه، بجانب توفير المواد الغذائية واحتياجات النساء والأطفال، وتقديم الدعم النفسي للمتضررين،

داعية إلى تضافر جهود المنظمات الطوعية لإعادة إعمار النهود.

وأكد وزير الصحة، بحر إدريس أبوقردة، استعداد وزارته لتقديم الدعم الصحي وتوفير الأدوية والمعينات الطبية للمتضررين.

الخرطوم (كوش تيوز)