الأحد , أكتوبر 13 2019
الرئيسية / 0 نثر و خواطر / لائحة غذائية لارتفاع تحفيز الرغبة الجنسية !

لائحة غذائية لارتفاع تحفيز الرغبة الجنسية !

لائحة غذائية لارتفاع تحفيز الرغبة الجنسية !

من المعلوم أن لوضعنا الصحي نفوذ على الأداء الجنسي. بعض أشكال الأغذية تؤدي مباشرة أو عقب بعض الوقت لتزايد الرغبة الجنسية ولردود إجراء جسدية.اليكم 9 من أشهرها!

هل تساءلتم يوما اذا ما كان تناول اطعمة محددة يمكن ان يضيف إلى الرغبة الجنسية لديكم؟ اشتهر منذ أعوام بان الافوكادو هو منشط جنسي طبيعي، كما وارتبطت الشوكولاته منذ القدم بالشهوة، وليس بالصدفة ان يتم تصنيعها على شكل قلوب. إلا أن هل هناك اثبات ايضاً في العلم الجديد على تلك المَزاعم؟ من المعلوم اليوم ان لوضعنا الصحي تاثير على الاداء الجنسي. بعض انواع الاطعمة تؤدي مباشرة او في أعقاب بعض الوقت لازدياد الرغبة الجنسية ولردود تصرف جسدية.

الجرانولا

الجرانولا وهي عبارة عن مزيج من الشوفان والمكسرات والعسل والفواكه المجففة غنية بالحمض الاميني “L-Arginine ” الذي يضيف إلى تدفق الدم ، وقد اظهرت الدراسات ان الـ L-Arginine يحسن الاداء الجنسي عند الرجال ، في حين لم يتم تحليل تاثيره على السيدات، ولكن يعتقد ان له تاثيرات مشابهة.

الكرفس

يتضمن الكرفس بشكله الطبيعي على هرمون الذكورة اندروسترون، الذي يمكن ان يعمل كهرمون يحث الشهوة. كما وان السيدات اللاتي يتناولن الاطعمة التي تتضمن على الاندروسترون على الأرجح بان يشعرن بتحسن الوضعية المزاجية، استنادا لما وجدته التعليم بالمدرسة التي نشرت في مجلة Journal of Fertility and Sterility.

الموز

هل تشعرون ان الموز يمدكم بالطاقة وكانه “عبوة ناسفة طاقة صفراء”؟ انتم محقون. الموز غني بفيتامين B الذي يغير الكربوهيدرات الى وحدات طاقة، والتي يمكن ان تعاون جسمكم على اصدار الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون. ينصح بتناول الموز قبل بضعة ساعات من ممارسة الجنس، للمحافظة على معدلات عالية من الطاقة.

الشوكولاته الداكنة

وجدت دراسة ايطالية جديدة ان السيدات اللاتي تناولن الشوكولاته على نحو متكرر كل يوم كن اكثر سعادة في حياتهن الجنسية وزادت لديهن الرغبة الجنسية. الشوكولاته تتضمن على مواد كيميائية تسبب الراحة والسُّكون، الإحساس بالنشوة والمتعة. مادة الفينيل – تيلامين (Phenethylamine) المتواجدة في الشوكولاته تثير إحساس مشابه لشعور السقوط في الحب، لانها تشارك في اصدار هرمون الاندورفين (Endorphin). بالاضافة الى هذا، فان الكاكاو يحمل إمتيازات صحية اضافية لاحتوائه على مضادات للاكسدة (Antioxidant).

بذور الكتان

تناول ملعقة من الحجم الصغير من بذور الكتان يعاون على مبالغة هرمون التستوستيرون في الجسد. تتضمن بذور الكتان كذلك على الاحماض الدسمة الهامة مثل الاوميغا 3 والاوميغا 6، التي تعاون على اصدار الهرمونات الجنسية عند السيدات. اذا لم يكن ثمة ما يكفي من الاحماض الدسمة في الجسد، فان هذا يكون السبب في انخفاض مستوى الهرمونات في الجسد وايضاً الرغبة الجنسية،ووجد ان المكسرات أيضاً تمنح نتيجة مماثلة.

الفصولياء، الارز التام، الكاجو، بذور عباد الشمس والفستق

تلك الاطعمة تتضمن على الزنك، المعدن الذي يحتاجه الجسد لانتاج هرمون التستوستيرون. كثيرا ما ما يكون الزنك هابط عند الرجال الذين يتكبدون من التضاؤل الجنسي، ولذلك فهو لازم لحياتكم الجنسية.

سمك السلمون

للتمتع بالجنس على نحو جيد، عليك ان تشعر بحالة نفسية جيدة. سمك السلمون يتضمن على العديد من احماض الاوميغا 3، ولذلك يُعد محسن طبيعي للحالة المزاجية. يوفر السلمون ايضاً قدرا كبيرا من فيتامين D. فقد وجد الباحثون في جامعة تورونتو ان فيتامين D يضيف إلى معدلات السيروتونين في الرأس، الأمر الذي يؤدي الى الإحساس بالاسترخاء ويمنع هبوط الوضعية المزاجية، على نحو مشابه لعمل مضادات الحزن والكآبة.

الثوم

بصرف النظر عن ان الثوم هو اخر شيء كنتم ستفكرون فيه وخصوصا ضمن التوجه الجنسي، ولكنه يستحق هذا. الثوم يتضمن على الاليسين، الذي يضيف إلى تدفق الدم الى الاعضاء الجنسية. بالاضافة الى هذا، فانه يزيد الرغبة الجنسية. ولكن على الاغلب سوف تحتاجون الى استهلاك علبة كاملة من حلوى النعناع عقب تناوله.

الافوكادو

اطلق قديما على الافوكادو لقب شجرة الشهوة، وليس عبثا على ما يظهر. فالافوكادو يعاون على مبالغة الرغبة الجنسية عند السيدات والرجال، لانه غني بحمض الفوليك، الذي يعاون الجسد على فحص البروتينات، وبالتالي يوفر له معدلات اعلى من الطاقة. يتضمن الافوكادو ايضاً على فيتامين B6، الذي يضيف إلى اصدار الهرمونات الجنسية عند الرجال، والبوتاسيوم الذي يعاون على ترتيب عمل الغدة الدرقية عند السيدات.