الأمومة والطفولة

كيف تزيل الزيت عن الملابس

تعتبر بقع الزيت أو الشحم من أكثر اليقع عندا و أصعبها إزالة. فمن منا أعزائي القراء لم يقلق عند وضوع بقعة زيت أو نقطة من الزيت أو الدهن على ملابسه؟ حيث تشبه بقع الزيت الكابوس المزعج الذي قد يتعرض له البعض عند وقوع بقعة من زيت الطعام على ملابسه أو عندما يقوم بطهي طعامه المفضل باستخدام الزيت فكثيرا ما يصاب بالإزعاج والقلق كيف سوف يزيل هذه البقعة؟
يسعدنا أعزائي القراء أن نتعرف معا في هذا المقال على بعض الطرق الممكنة والسهلة للتخلص من بقع الزيت إن هذه الطرق هي طرق بسيطة و سهلة و يمكن تطبيقها بالبيت بكل سهولة و بأقل التكاليف فهي لا تحتاج إلى تكاليف عالية أو مواد غير متوفرة أو يصعب شرائها أو توفيرها. و عليك عزيزي القارىء أن تتذكّر كلّما أسرعت في تنظيف بقع الزيت عن الملابس كلّما أصبحت أكثر سهولة و سوف تزال بطريقة أسرع.

  • طريقة البودرة: كل ما تحتاج إليه هو فرشاة أسنان و القليل من البودرة قم بوضع البودرة على المنطقة االمتسخة بزيت الزيتون و أترك البودرة لمدة من خمس إلى عشرة دقائق. بعد ترك البودرة لهذه المدة قم بإزالة البوردة عن طريق فرشاة الأسنان بعد ذلك قم بغسل الملابس بالغسّالة.
  • طريقة سائل الجلي :كل ما تحتاج إليه هو وعاء لوضع سائل الجلي في داخله و فرشاة أسنان أيضاً ،قم بوضع القليل من سائل الجلي على بقعة الزيت و اتركه منقوعاً قليلاًً ثم تقوم بإزلته عن طريق فرشاة الأسنان و بعدها قم بغسله بالماء و من ثم سوف تختفي البقعة و للتأكيد يمكنك وصع الملابس في الغسالة.
  • طريقة صابون الغار :كل ما تحتاج إليه هو قطعة صابون ووعاء مملوء بالماء تقوم بدعك الملابس المتسخة ببقعة الزيت بواسطة قطعة الصابون و تتركها قليلاً ثم تقوم بنقعها بوعاء الماء و غسل الصابون بالماء و يمكنك بعدها وضعها بالغسالة حتى تتاكد من زوال البقعة نهائيا.
  • طريقة مسحوق الغسيل :كل ما تحتاج إليه هو القليل من مسحوق الغسيل الذي تستخدمه ووعاء من الماء قم بدلك القطعة بالقليل من مسحوق الغسيل و اتركه قليلاً ثم قم بإزالته بواسطة الماء.

يجب عليك عزيزي القارىء أن تقوم بقراءة تعليمات الغسل الخاصّة بكل قطعة ملابس قبل غسلها وذلك حتى تتجنّب تلف القطعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق