القسم العام

كيف ازين بيتي

لدينا هنا العديد من الأفكار الّتي قد تساعدكِ ، في تزيين بيتكِ . استخدميها ك أساس ، وأضيفي عليها لمستكِ الجميلة . عزيزتي ، إن نظرتِ حولكِ ووجدتِّ الجدران الأربعة بيضاء تماما ، كوني على ثقة بأنّ طلاءً ملوّنا سيفي بالغرض . اختاري لونا منعشا كالأخضر الفستقيّ أو البرتقاليّ ، وليس ضروريّا أن يكون نفس لون الأرضيّة . لا تكوني تقليديّة بتوحيد لون الجدران ، استخدمي حاسّة الفنّانة لديكِ وأبدعي . كوني جريئة وامزجي الألوان ، اختاري عدّة ألوان متناسقة وأدخليها إلى جدران منزلكِ الّذي سيصبح جميلا بعد ساعات قليلة . يمكنكِ تزيين الجدران أيضا ببعض السّاعات المميّزة في شكلها والمتناسبة مع شكل الأثاث ولونه ، كذلك زيّنيها بلوحات صغيرة يمكن استخدامها منفردة أو مجموعة في مكان واحد ، حسب رغبتكِ .

كذلك ، عزيزتي ، إن كنتِ تعلّقين مرآة قديمة ، فإنّه لا يجب عليكِ أن تتخلّصي منها ، بل يمكنكِ تغيير إطارها وتزيينها ببعض قطع الفسيفساء والرّسومات والأزهار . هل تعلمين ، سيّدتي ، أنّه بإمكانكِ استخدام الأزهار المجفّفة الّتي ستقلّل عليكِ تكلفة شراء اليوميّ ! نعم ، اشتري الأزهار ثمّ اتركيها دون ماء ، السّرّ هنا في أشعّة الشّمس ، احذري أن تعرّضيها للشّمس لأنّها ستتلف . دعي أزهاركِ تجفّ ثمّ استخدميها في زهريّات أو قوالب زجاجيّة مغلقة ، وستلاحظين كيف ستحافظ على رونقها الجميل .

أضيفي بعضا من الاكسسورات الّتي ستبهركِ إن أتقنتِ ترتيبها ، كالشّموع ، والّتي لا يجب أن تكون مشتعلة ، بل نسّقي أوضاعها فحسب ، واختاريها بألوان زاهية وعطر مريح . العطر سيحسّن مزاجكِ ومزاج الحاضرين ، فلا تبخلي باستخدامه ، لكن اختاريه هادئا غير نفّاذ ، اختاريه طبيعيّا منعشا .

غيّري السّتائر ولوّني النّوافذ وضعي بعض نباتا الظّلّ على حافّتها ، وكذلك الشّرفة . ولأنّ الجلوس يجب أن يكون مريحا ؛ احرصي على انتقاء الكنب المريح وانثريه في المكان بحيث يكون منظره طبيعيّا ، ولا تعقّدي الأمر كثيرا ، فالآن صار بإمكانكِ إضافة بعض الوسادات والأغطيّة الّتي ستغيّر شكله وتكسر روتينه المعتاد . ضعي كرسيّا مختلفا عن شكل الكنب ، لكن متماشيا مع لونه وطرازه ، بجواره مصباح صغير في زاوية مجهّزة ببعض المستلزمات للقراءة . حاولي أن تتركي كتابا على الأقلّ للرّجوع إليه وقت الملل .

لا تنسيْ أنّ الإضاءة تلعب دورا في الأمر ، ولا تنسيْ أيضا أنّ مجرّد التّغيير المستمرّ لوضعيّات الأثاث يعدّ في حدّ ذاته تزيينا سيدخل على من يزور بيتك البهجة والسّرور .

مقالات ذات صلة

إغلاق