الأمومة والطفولة

كيف ازيل بقع الشاي من الملابس

الشّاي وهو من المشروبات الرّائدة في كافة بقاع الأرض والشّاي مشروب دافئ في الصّيف والشّتاء حيث يقدّم في كل زمانٍ ومكانٍ ، ولا غنى عن الشّاي عندما نقوم بإضافة النعناع أو أزهار الليمون والمرمية وغيرها من الأعشاب الأخرى ، فالشّاي متوفّر دائماً في المقاهي والجلسات العائلية والعمل وفي المناسبات وفي مثل هذه الأماكن لا بدّ أن يتعرض الإنسان لمواقف ينسكب بها الشّاي على الملابس مثل حركة مفاجئة لإنقلاب كأس الشّاي أو مرور طفل قام بسكبه بهذا الموقف لا بدّ أن تتسخ الملابس ببقع الشّاي وتلطخ الملابس ببقعة الشّاي . لذلك لا بد من إزالة بقع الشّاي من الملابس .
إذا كانت بقعة الشّاي على الملابس حديثة فوراً يتم وضع الماء عليها من الحنفية وإذا كنت في العمل وانسكب الشّاي فجأة قم بترطيب قطعة قماش بالماء ثم قم بالضغط على بقعة الشّاي عدة مرات ستلاحظ إن بقعة الشّاي إختفت وعند الوصول للمنزل يتم نقع الملابس بالماء الدافئ مدة ساعة ونقوم بغسلها بمسحوق الغسيل ، فبقع الشّاي ليست عنيدة لدرجة كافية لا يتم إزالتها مقارنةً ببقع الدّم والحبر وغيرها من البقع الصّعبة.
إذا كانت بقعة الشّاي حديثة وأنت في المنزل يتم إضافة كمية من الملح على مكان بقعة الشّاي فبلورات الملح تعمل على امتصاص الشّاي وبعد يتم غسل قطعة الملابس بالماء الدافئ ومسحوق الغسيل فإذا تطلب الموقف من عدم خلع قطعة الملابس يتم وضع قطعة قماش مبللة بالماء ومسحوق غسيل أو رغوة صابون ويتم فركها جيداً ثم ييتم تبلليها مرة أخرى بالماء وفي الخطوة الأخيرة يتم تجفيفها بقطعة قماش نظيفة جافة فهذه أسرع طريقة لإزالة بقعة الشّاي من قطعة الملابس .
يتم أيضاً استخدام كوب ماء مضاف إليه ملعقة من الخل ويتم مزجه جيداً ويوضع على مطان بقعة الشي ويتم فركه جيداً عدة مرات حتى نضمن إزالة بقعة الشّاي . أيضاً يضاف الكلور أو مبيض الغسيل بمقدار ملعقة إلى كوب ماء ويتم وضعه على بقعة الشّاي هذه الطريقة لا توضع على الملابس الملونة حتى لا يزداد الموقف سوءاً ويتغير لون القطعة وبدلاً من إصلاحها أفسدناها لذلك هذه الطريقة تستخدم فقط على الملابس البيضاء فقط . فعند تلوث الملابس ببقعة شاي لا يجب الخوف من بقعة الشّاي لإنها إذا كانت حيثة يتم إزالتها فوراً بالماء الدافئ أو الساخن وبعد ذلك يتم غسلها بالغسالة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق