متفرقات

كيف اجعل شكلي جميل

خلق الله الأنثى من أجمل المخلوقات ، ومنحها من الحسن ما تفخر به في كل الحالات ، فالمرأة تميل في الغالب الى بسط جمالها ، وابراز صورتها ، فكيف يمكن للمراة أن تجعل شكلها جميل ؟ هناك بعض الطرق التي تساعدها في ذلك وهي :

الجمال المعنوي ويكمن في :-

1-حسني من طريقة كلامك :

فاسلوب الكلام يضفي على الشخص جمالاً ، ويبهجه ، ويجعله رائعا ، فان كنتي بحاجة لآن تبرزي جمالك ، فعليك أن تخفتي صوتك ، وأن تتحدثي بلباقة ، وألا تستخدمي ألفاظا تخدش حياءك ، وتضر بأنوثك .

2-اهتمي بلباسك :

فان كنتي تعتقدين أن اللباس لا يضفي على المرأة جمال ، فانك مخطئة ، فاللباس الجميل ، والذوق في انتقائه ، يعطيكي المنظر الجميل الحسن ، ويجعلك جميلة في نظر من يراكي .

3-غيري من مظهرك :

فتغيير المظهر يعطي انطباعاً بالجمال ، خاصة لدى الفتيات ، فان اعتدتي على شيء معين ، إلى حد الملل ، فحاولي أن تغيري منه ، وتوصلي إلى حل يضفي عليك اللمعان .

4-اهتمي بنظافتك :

فنظافة البدن والهندام يجعلك تبدين أجمل ، فحاولي أن تهتمي بهذه النقطة ، ولا تتجاهليها ، فان النظافة تعوضك عن اللباس الجديد أو الجميل مثلا ، طالما أنه نظيف .

الجمال المادي ويكمن في :-

1-أزيلي الشعر الزائد من جسمك :

فالشعر الزائد المتناثر حول الجسم ، يعطي انطباعاً سيئاً عن الفتاة ، ويجعلها أشبه بالرجال ، فيجب على الانثى أن تداوم على ازالة الشعر ، والعمل على تنعيم الجسم سواء أكان بالطرق التقليدية كالشمع ، أو الطرق الحديثة كالليزر ، ولا تتهاوني في هذا الموضوع ، لآنه يؤثر في شريكك بالسلب .

2-اهتمي بوزنك :

فالوزن الزائد يجعلك غير جذابة ، ويعكس ذلك على شخصيتك ، وطريقة تعاملك مع الأخرين ، فاهتمي بهذا الجانب ، وخففي من طعامك ، ولا تراكمي الدهون حول جسمك ، وتواصلي مع طبيب تغذية مختص ، واجعليه يساعدك للتخلص من الوزن الزائد ، أما الوزن الأقل من الطبيعي ، فهو يعتبر مشكلة أيضا ، فيجب العمل على أن يكون وزنك في المعدل الطبيعي ، ويتلاءم مع الطول .

3-استخدمي مرطبات الجلد :

فكثرة المشاغل التي تمر على المرأة خلال اليوم ، سواء تنظيف أو ترتيب ، فانها تجعل الجسم جاف ، وغير ناعم ، فاستخدام المرطبات يخفف من خشونة الجلد ، ويجعلك تشعرين بالنعومة والجمال .

4-اهتمي بجمال بشرتك وشعرك :

فحاولي ان تغيري من تسريحة شعرك من أن لأخر ، واحرصي على أن تكون ملفتة للنظر ، ومبهجة ، وتظهر جمال وجهك ، واهتمي بجمال بشرتك ، وقللي من استخدام المساحيق التي تهلك البشرة ، وتفتك بها .

وأخيراً ، فان المرأة جميلة في كل حالاتها ، ولكنها تحتاج من وقت لآخر لابراز جمالها ، وأنوثتها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق