متفرقات

كيف اجعل شفتي وردية

كل النساء تسعى للحصول على أجمل لون للبشرة، و أفضل عناية للشعر، فانها أيضاً تحاول الحصول

على أجمل لون للشفاه وهي الشفاه الوردية المتميزة بجمال لونها، و لكن الشيء المهم هو الحصول على الشفاه الجميلة اللون بشكل طبيعي بدون أي عمليات تجميل أو أي مواد صناعية يمكن وضعها على الشفاه، و يمكن ان تكون هذه الخلطات متكونة من زيت اللوز، عصير الليمون، أو عصير البنجر، أو حتى حبوب الرمان، المهم هو أن نحصل على أفضل لون للبشرة بشكل طبيعي، و سنعرض اليوم أهم الوصفات التي يتم من خلالها التعرف على كيفية الحصول على شفاه وردية جميلة اللون بطرق طبيعية؟

1) أول طريقة يمكن عملها لجعل الشفاه وردية اللون الحليب البارد مع بودرة الكركم:

عندما تملكين شفاه غامقة اللون فهذا الأمر لا يعد مشكلة الآن، عن طريق هذا الخليط يمكنك الحصول على أجمل لون للشفاه بمدة أسبوعين، فيمكن وضع هذه الخلطة على الشفاه المكونة من: القليل من الحليب البارد، مع ربع ملعقة من الكركم، نخلط الخليط جيداً حتى يصبح مثل الكريم، بعد خلطه يتم وضعه على الشفاه لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، و سنرى بعد وقت صغير الفرق بين اللون القديم والحصول على أجمل لون.

2) الليمون بالسكر:

نحضر القليل من السكر مع قطعة ليمون، و نضعها فوق شفتينا يومياً مع ملاحظة الفرق في لون الشفاه، بحيث يعمل السكر على تقشير الشفاه، و التخلص من الخلايا الميتة الموجودة فيه، و يعمل الليمون على تفتيح لون الشفاه، فيمكننا الحصول على جمال اللون الذي نريده بفترة قصيرة.

3) الشمندر: يمكن وضع عصير الشمندر على الشفاه قبل الذهاب للنوم، يعمل على جعل الشفاه وردية جميلة اللون، فيعد عصير البنجر دواء سحري من خلال عدة أيام يمكنك ملاحظة نتئج مبهرة للون شفتيك.

4) الفازلين: يعد الفازلين من أكثر الأنواع التي تعمل على ترطيب الشفاه، فيجب المحافظة باستمرار على طراوة الشفتين و جمالهم، فعندما تكون جافة يقوم الفازلين بترطيبهم، و عندما تكون محتاجة للترطيب أيضأً نقوم بزيادة ترطيبهم.

5) العسل والليمون:

نضع القليل من السكر والعسل مع الليمون، و نقوم بوضع الخليط على الشفاه، يوضع يومياً لمدة 5 دقائق.

6) البندورة: للحصول على اللون الجميل للبشرة فيمكننا وضع البندورة على الشفاه، سنلاحظ بعد فترة قصيرة الحصول على اللون الوردي المائل للأحمر.

7) زيت اللوز: يمكننا الحصول على اللون الذي نريده للشفاه عن طريق وضع الليمون وزيت اللوز يومياً لمدة أسبوعين على الأقل من خلال زيت اللوز و القليل من عصير الليمون على الشفاه.

8) الورد: يعتقد الكثيرون أنه لا يمكن الاستفادة من الورد،و لكن أحضرنا اليوم طريق تظهر لنا أنه للورد استعمال آخر، نحضر بتلات الورد و نطحنه حتى يتكون لدينا منه سائل، من أجمل الطرق التي يمكن وضعها على الشفتين هي بتلات الورد لمدة خمس دقائق بحيث يجمل لون البشرة، و يجعلها صحية.

9) العسل : يوضع على البشرة لمدة أسبوعين على الأقل بشكل يومي قبل النوم، و سنلاحظ الفرق.

10) الاكثار من شرب الماء، و تناول الفواكه والخضراوات، الابتعاد عن التدخين.

11) الرمان يعمل على جعل الشفاه مائل لونها للأحمر.

و نكون بهذا قد حصلنا على أجمل لون للشفاه، ولكن المهم هوا الدوام على استعمال الخلطة التي نبدأ بها، و يمكننا القول بأننا قد تعرفنا على عمل القليل من الوصفات الطبيعية التي يمكن وضعها على الشفتين مثل السكر، العسل، زيت اللوز، الرمان….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى