الأمومة والطفولة

كيف أنسق ملابسي

إنها لمعضلة عندما تستيقظ صباحاً و لا تجد ما تريد أن ترتديه ، و قد يستغرق الأمر بعض الوقت إلى ان تقرر ما تريد إرتدائه اليوم و الوقت ليس بصالحك فقد تتأخر على موعدك ، حسناً لعلّ ذلك لعدم رتابة خزرانتك و سوء التنسيق ، و لذلك لا بد من إتباع طريق مناسبة لتنسيق الملابس لسهولة الوصول إليها و إرتدائها .

  • تخلص من الملابس التي لن و لم ترتديها . فكثيراً ما نتهور و نشتري ملابس لن نرتديها ، أو أن هناك ملابس ارتديتها من قبل و لا تريد إرتدائها مرةأخرى . و هذه الملابس تتخذ حيزاً لا بأس به من الخزانة و بالتالي فإنك ستكدس ملابس لست بحاجة لها في خزاتك مما سيجعلك تختار في اختيارتك اليومية . و هذه الملابس يمكن أن يستفيد منها غيرك ففكر بأنك تحتفظ بملابس لست بحاجة لها و أن هناك من هو بحاجة ماسة لها .
  • يمكنك أن تلجأ لبعض الحيل لزيادة مساحة خزاتنك و منها أن تستخدم علّاقات تلصق على باب خزانتك الداخلي و هذه من الممكن إستخدامها لتعليق الحزام او لوضع علّاقة من أجل وضع الشالات . و يمكنك استخدام سلات صغيرة في الخزانة لتوفير المساحة لوضع بعض الأغراض .
  • نسق ملابسك حسب المناسبات التي ترتدى بها ، فمثلاً ملابس العمل في مكان و ملابس الخروج في مكان و ملابس المنزل في مكان و هكذا ، فهذا من شأنه أن يقلل من خياراتك و يساعدك على الوصول لما تريده بشكل أسرع .
  • رتب ملابسك حسب أولويتها فتلك التي تستخدمها بشكل يومي اجعلها الأقرب لك و ذلك لسهولة الوصول إليها لتوفير الوقت .
  • لا ترمي ملابسك هنا و هناك ، فكثيراً ما نشعر بالكسل عندما نريد إعادة ملابسنا لمكانها بعد إرتدائها فننثرها هنا و هناك ، خصص على الأقل ربع ساعة قبل النوم لإعادة أغراضك لمكانها حتى تتجنب عد الرتابة .
  • قد يكون مفيداً أن ترتب ملابسك حسب ألوانها فهذا بالـتأكيد سيقلل من حيرتك و يوفر عليك بعض الوقت .
  • عند ترتيب خزانتك إنظر لملابسك قطعة قطعة و أسأل نفسك هذا السؤال ، لو كنت سأشتري هذه القطعة الآن هل سأرتديها ، فهذا من شأنه أن يساعدك على التخلص من الملابس التي لا تريدها .
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق