الإثنين , مايو 21 2018
الرئيسية / الحياة والمجتمع / كيف أعرف أن العطر أصلي

كيف أعرف أن العطر أصلي

العطور

عند شراء العطور يرغب بعض الأشخاص بالتأكد فيما إذا كانت نوعية هذه العطور أصليّة أم لا، فتصنيع العطور المغشوشة أمر سهل ومُنتشر بشكل كبير، وهي تتشابه مع العطور الأصليّة بالرائحة والشكل، إلّا أنَّها لا تدوم لمُدة طويلة على الملابس، كما أنّها ليست بالجودة نفسها، وهنالك خطوات على الراغب بمعرفة كيفيّة التفريق بين العطر الأصليّ والتقليديّ أن يتبعها، والتي سنذكرها في هذا المقال.

معرفة العطر الأصليّ من المغشوش

اختيار السوق المناسب

  • معرفة البائع: يمكن تجنب شراء العطور المغشوشة عن طريق الذهاب إلى البائع جيّد السمعة في السوق، فهنالك العديد من المحال التجاريّة الخاصة ببيع العطور، وعلى المشتري اختيار أفضلها لشراء العطور الأصليّة.
  • التنبه للسعر: على الرغم من أنّ التنبه لسع العطر لا يعدّ بالضرورة مؤشراً على نوعيّة العطر، إلّا أنّه عند إيجاد عطر رخيص نسبيّاً بالنسبة للماركة التّي يحمل اسمها، عندها من المحتمل أن يكون مغشوشاً، لكن قد تكون هنالك استثناءات لهذه النقطة، وبالأخص عندما يكون محل العطور يتخلص من بضاعته ويتهيأ للإغلاق.
  • البحث عن العطر قبل الذهاب لشرائه: من المُهم جداً اختيار الشخص للنوعيّة التّي يرغب بشرائها، ثمَّ بحثه عن الشركة المصنّعة، وفيما إذا كان للعطر أي علامات فارقة للتأكيد بأنّه أصلي.

التأكد من أصالة العطر

  • التحقق من التغليف: عادة ما تكون العطور الأصليّة ملفوفة بورق تغليف شفاف لحفظ العبوة وتأكيد أصالتها.
  • تفقد العبوة الخارجيّة بدقة: غالباً ما يمكن تمييز العطور الأصليّة من خلال تفقد العبوة الخارجيّة من الجهة اليمنى، كما ينصح قبل فتح العبوة بتفقدها جيداً من الجهة اليُمنى لرؤية أي دلائل على وجود تغليف أو كتابات غير مهنيّة تدل على أنّهُ مغشوش.
  • التحقق من ختم الرقم التسلسلي أسفل العبوة: تحتوي العطور الأصليّة على جميع الأرقام التّي تدل على أصالتها أسفل عبوة التغليف، ويتم إدراج هذه الأرقام للدلالة على ذلك.
  • تحسس زجاجة العطر: غالباً ما تكون زجاجة العطور الأصلية ناعمة ومصنوعة من مواد مُكلفة وذات خامة مُمتازة، أمّا العطور المغشوشة تكون زجاجاتها غالباً أخشن وذات خامة رخيصة.
إقراء أيضا  كيف أساعد زوجي على ترك التدخين

شم العطر لتحديد الفروق

  • رائحة العطر الأصلي: إنَّ رائحة العطر الأصلي دائماً تكون فريدة من نوعها وغريبة عندَ شمها لأول مرة، كما تكون خفيفة ولكن بالوقت نفسه فواحة، بينما العطور المغشوشة تكونُ رائحتها قوية، بحيث إنّها تُشعر الشخص بعدم الراحة، وهذا الفرق قد لا يُميزه إلّا الأشخاص الذّينَ يعرفونَ بالعطور جيّداً.
  • ديمومة الرائحة: إنَّ العطور الأصلية تدوم رائحتها لفترة طويلة من الزمن، أمّا العطور المغشوشة فهيَ تزول بسُرعة.