الاخبار

الخرطوم تشرع في حصر (46) نوعاً من النشاط التجاري

%name الخرطوم تشرع في حصر (46) نوعاً من النشاط التجاري

أعلن جهاز التحصيل الموحد للموارد بالخرطوم الشروع في تطبيق نظام السجل الإلكتروني، المتعلق بحصر الأنشطة التجارية، كاشفاً عن تصميم استمارة تحوي (46) نوعاً من الأنشطة التجارية الذي يمارس بكافة وحدات الولاية.
وأكد مدير الجهاز، د. عماد الدين العوض، خلال الاجتماع المشترك مع معتمد محلية جبل أولياء، أبوعبيدة عبدالعزيز العراقي، بحضور وزير المالية بالنيل الأبيض، أكد الاستعداد للتنسيق ونقل تجربة الخرطوم في التحصيل الموحد للولايات الأخرى.

ونوه العوض إلى حدوث استقرار في التنمية التي تمضي بصورة جيدة، نتيجة للسياسات المتوازنة التى يتبعها الجهاز والمتسقة مع سياسات ولاية الخرطوم، معلناً تطبيق نظام السجل الإلكتروني، بدءاً بوحدة الخرطوم شمال بمحلية الخرطوم.

وأعلن نزول أتيام من الجهاز إلى الميدان لإجراء المراجعات الإلكترونية والميدانية للأنشطة التجارية التي يجري حصرها، من خلال استمارة تم تصميمها خصيصاً لهذا الهدف تحوي 46 نوعاً من النشاطات التجارية.

وأضاف بحسب الشروق – “تم تصنيف الولاية إلى ثلاثة قطاعات تضم القطاعات الحضرية المخططة وغير المخططة والريف”، معلناً اختيار وحدتي جبل أولياء والكلاكلة جنوب الإداريتين لتطبيق نظام السجل الإلكتروني، بعد الفراغ من وحدة الخرطوم شمال الإدارية.

إلى ذلك، كشف معتمد جبل أولياء عن صرف مبلغ يفوق الـ25 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية، معلناً البدء في تنفيذ مشروعات النصف الثاني من العام الجاري، والتي خصص لها مبلغ 18 مليار جنيه، مثمناً دور الجهاز في استقرار الإيرادات المالية.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى