من هو

من هي السياسية الامريكية ” سارة بالين ” ؟

من هي السياسية الامريكية ” سارة بالين ” ؟

من بين الشخصيات التي كثرت الاخبار عنها و العناوين التي تحمل اسمها خلال الاونة الاخيرة السياسية الامريكية ” سارة بالين Sarah Palin ” حاكمة ولاية ألاسكا من الحزب الجمهوري …. بتاريخ 4 ديسمبر 2006 ميلاديا استطاعت سارة بالين ان تصل الى منصب حاكم على ولاية ألاسكا و ظلت في هذا المنصب حتى تاريخ 26 يوليو 2009 ميلاديا …. بتاريخ 11 فبراير 1964 ميلاديا ولدت سارة بالين وهي حاكمة ولاية ألاسكا من الحزب الجمهوري .

نشائة وتعليم سارة بالين  بتاريخ 4 ديسمبر 2006 ميلاديا ولدت سارة بالين ، أما مسقط رأسها فكان في Sandpoint, Idah … انتقلت أسرتها إليها عندما كانت رضيعة …. التحقت سارة بالين بكلية هاواي في المحيط الهادي بقسم أدارة الاعمال وهذه الكلية الان تسمى جامعة هاواي … بعد ذلك فى عام 1983 ميلاديا قررت سارة بالين الالتحاق بكلية شمال إيداهو … سارة بالين حاصلة على شهادة البكالوريوس في علوم الاتصالات الصحفية من قبل جامعة إيداهو وكان في عام 1987 ميلاديا … أما عائلة سارة بالين فهي تنتمي الى عائلة بسيطة مكونة من أربع اطفال وسارة ترتيبها الثالث بين اخوتها والدتها هي السيدة née sheeran وكانت تعمل سكرتيرة في مدرسة .. أما والدها فهو تشارلز ر. هيث Charles R. Heath وكان ايضا يعمل بداخل معمل علوم بجانب مدرب سياقة الشاحنات …. تعود جذور سارة بالين الى كل من الاصول إنكليزية ، الاصول ألمانية ، الاصول الايرلنديه … اثناء طفولة سارة بالين كانت تقوم دائما بممارسة صيد الايل وكان يشاركها في ذلك والدتها .

مشوار تعليم سارة بالين التحق سارة بالين في مدينة Wasilla بمدرسة Wasilla High School وهي مدرسة أعداية كانت هذه المدرسة على مسافة 29 ميلا (47 كيلومترا) من المدينة التي تعيش بها … كان لسارة بالين العديد من الانشطة في جميع مراحل حياتها كمثل ” كونها رئيس الزماله لفصل المسيحية الرياضيين (Christian Athletes chapter) وذلك كان بداخل مدرسة ونقطة حراسة (point guard) … كانت ايضا سارة بالين تتولى منصب رياضي بداخل مدرستها وهو قائدة فريق كرة السلة للبنات ولقد ذكرت سارة بالين انها ” ساعدت الفريق على الفوز في Alaska small- ” … وغير ذلك من العديد من النشاطات فكانت نشطة جدا … اكملت سارة بالين بعد ذلك مشوارها التعليمي والتحقت في عام 1982 ميلاديا بكلية (Hawaii Pacific College) لم تستمر بها طويلا فسرعان ما تركتها والتحقت بعدها مباشرة بكلية شمال آيداهو (North Idaho College) ومن ثم انتقلت الى جامعة آيداهو (University of Idaho) … انتهى الامر بحصولها على بكالوريوس العلوم في الاتصالات .

توجهات سارة بالين السياسية سارة بالين هي سيدة سياسية من الدرجة الاولى تهتم كثيرا بالسياسة فهي واحدة من الاشخاص الذين ينتمون الى تيار المحافظين في الحزب الجمهوري هذا بجانب انها واحدة من أكثر الشخصيات الذين رفضوا وبشدة زواج المثليين وبرغم من معارضتها له الا انها تعرضت الى اجبار من قبل المحكمة العليا لولاية ألاسكا من اجل الموافقة على هذا الزواج ( زواج المثليين ) والتعامل معه كأي زواج عادي … أكثر الشخصيات التي دائما تجد سارة بالين في مواجهه معهم هم ” دعاة حماية البيئة ” خاصة لانهم يقومون بأنتقادها دائما لانها تؤيد وبشدة التنقيب عن النفط في ألاسكا بل تعمل على التوسع به .

كان لسارة بالين العديد من المواقف والعلاقات السياسية التي حصدت نتيجتها بالسلب حيث نتج عنها متاعب كثيرة جدا لها في الانتخابات الرئاسية ومن ابرز مواقف سارة بالين هو كونها تدعو دائما الى ألاسكا عن الولايات المتحدة … غيرها انها قامت باعطاء اراء سياسية صارمة بخصوص الحروب التي تقوم بها الولايات المتحدة الامريكية كمثل قولها ” أن الحروب التي تقوم بها الولايات المتحدة المريكية حروب مقدسة بأمر إلهى وذلك في خطابات كانت تلقيها في الكنائس وقد سجل أحدها ” .

حياة سارة بالين الشخصية في عام 1988 ميلاديا تزوجت سارة بالين من تود بالين ولقد انجبت منه خمسة ابناء هما ” تراك .. بريستول … ويللو … بايبر … تريغ ” …. حصلت سارة بالين على جائزة Miss Wasilla Pageant beauty contest وكان ذلك في عام 1984 ميلاديا … ومن بين التكريمات التي حصلت عليها سارة ايضا هو منحة دراسيه وجائزة (Miss Congeniality ) .

زر الذهاب إلى الأعلى