التعليمي

كيف تحسن مهارة القيادة لديك ؟

كيف تحسن القيادة لديك ؟!

أي شخص على استعداد لتحسين مهارة قيادة السيارة لديه هو حقا يستحق الاحترام. أكثر السائقين المهرة وخصوصا سائقى f1 وwrc،يدعون أنهم أفضل، ولكن يجب الحفاظ على التدريب بغض النظر عن عدد الميداليات التى قد فازوا بها. من خلال ثقف نفسك سوف نعرض عليكم بعض الخطوات التى قد تساعدكم فى تحسين مهارة القيادة لديكم:-

1. إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى السيارات من مختلف الماركات والموديلات، والتبديل في كثير من الاحيان بينهم. بهذه الطريقة سوف يكون العمل على القيادة ككل، وليس على قيادة السيارة محددة.

2. العثور على مكان للتدريب. مطار مهجور لتميزه بطريقه المستقيم، او مكان به مساحات واسعة، او طرق البلدة المهجورة ايضا، او مواقف السيارات القديمة، هذه الاماكن جيدة جدا للتدريب تتيح لك المساحات الخالية التدرب على اكمل وجه.

3. حين تتدرب على القيادة،التركيز ليس على القيادة نفسها، ولكن عليك التركيز على الشعور بسيارتك. وهذا يشمل تحقيق الاستقرار الجانبي، السرعة، ومسافات التوقف، الخ عندما تتعلم كيف تشعر بالسيارة، وسوف تكون قادر على قيادة اى شئ.

4. التفكير في أي حالة افتراضية قد تواجهها. على سبيل المثال ثقب في اطار السيارة، توقف السيارة لاى سبب ممكن الخ فكر في ما يجب عليك القيام به في هذه الحالة على وجه الخصوص،عليك تدوين ملاحظات عن نقاط ضعفك والعمل على تحسينها.

5. تشغيل مكبح اليد ليس فقط بإظهار. إنها أفضل طريقة لتصحيح عالية السرعة المنخفضة. كما أنها مفيدة على الطرق الثلجية. فقط مجرد المعرفة يمكنك التعامل مع مثل هذه الحالات سوف يعطيك المزيد من الثقة على الطريق. 6. وقف ممارسة حالات الطوارئ. إذا كانت السيارة على نظام الفرامل المانعة للانغلاق (abs) أو تعطيله عند الممارسة.

7. عند قيادتك تذكر كل الاوضاع الخطيرة التى من الممكن التعرض لها. عندما يكون لديك الوقت، والتفكير في ما يمكن أن كنت قد فعلت أفضل وممارسة ذلك.

8. لا حرج على تحسين المهارات الاساسية. مثل ركن السيارات.

9. تعلم القيادة الى الوراء فقط باستخدام مرايا جانبية. بمجرد الحصول على هذه الموهبة، انها واحدة من المهارات الأكثر فائدة للسائق.

10. الممارسة في تشغيل الفرامل. على ارض خلاء واسعة ، لا على الطريق.

11. تأكد من أن الفرامل تعمل بشكل جيد قبل بدء تشغيل السيارة. نصائح هامة المتعة اثناء القيادة. تذكر ان تعلم القيادة وتحسين مهاراتك يصنع الفارق، لا يمكنك أن تصبح سائق من خلال قيادة الكمبيوتر. مهما كنت جيد فى القيادة يجب ان تكون سرعتك ضمن السرعة القانونية. تذكر دائما إعطاء الطريق إلى اليمين.

تحذيرات تأكد من أن السيارة في حالة مناسبة قبل التدريب على القيادة! في حالة تلف السيارة نظام التعليق لا يعمل بشكل صحيح، يمكنك وضع نفسك في وضع خطير! أهم المركبات الثقيلة (السيارات الرياضية والشاحنات والشاحنات)تفضل مكبح اليد – علم في جميع أوقات الاستقرار الأفقي السيارات بسرعات مختلفة في المنعطفات قبل محاولة تشغيل مكبح اليد .

تأكد من الإطارات (الإطارات) البريطانية منتفخة المحور المناسب و هي في حالة جيدة، عدم إشعار حتى يمكن أن يجعلك في غاية الخطورة وضع لا يمكن السيطرة عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى