المطبخ

كيفية طبخ معكرونة النجرسكو

معكرونة النجرسكو

معكرونة النجرسكو، من الأطباق الإيطالية المعروفة، ذات الطعم اللذيذ، والقيمة الغذائية العالية، وتقدم كطبق رئيسي على المائدة، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، حيث تعتبر المعكرونة من الأغذية الغنية بالكربوهيدرات.

يُضاف للطبق العديد من المقادير التي تزيد من قيمته، حيث يُضاف الدجاج، الذي يحتوي على البروتينات، والمعادن، والفيتامينات، وحمض الفوليك، ويُضاف إليه العديد من التوابل، التي تضفي عليه نكهةً رائعةً، وقيمةً صحية كبيرة، وطريقة تحضير معكرونة النجرسكو سهلة وبسيطة، ويمكن التنويع بالمقادير، كأن يُضاف اللحم بدل الدجاج، وأن تُقدم بصلصة البشميل، أو بدونها. ساشرح لكم في هذا المقال طريقة إعداد هذه المعكرونة الشهية.

عمل معكرونة النجرسكو

المكونات

ثمانمئة غرام من المعكرونة الطولية، نمرة صفر.

ثمانية صدور دجاج مقطعة على شكل مكعبات.

حبتان من البصل اليابس مقطعتان على شكل أرباع.

أربع ورقات غار.

ثماني حبات فلفل أسود.

ثماني حبات هيل.

ملح حسب الذوق.

كوبان من حليب سائل.

كوبان من كريمة الطبخ.

نصف كوب من الطحين.

عشرون حبة فطر مشروم ومقطع.

كوب زيتون أسود، أو زيتون أخضر مفروم.

أربعة أكواب من جبنة الموزاريللا.

كوب من جبنة الشيدر المبروشة.

زيت نباتي.

ماء.

طريقة التحضير

في وعاء عميق، نسلق المعكرونة في الماء، ونضيف القليل من الزيت، ورشة ملح، ونرفعه على نار متوسطة، ونتركها عشر دقائق حتى تنضج بشكلٍ تام، ثم نصفيها من الماء، ونغسلها بالماء البارد كي لا تلتصق ببعضها البعض.

في قدر آخر، سميك وغير قابل للالتصاق، نضيف البصل، والدجاج، والفلفل الأسود، والهيل، وورق الغار، وملح حسب الذوق، ونرفع القدر على نارٍ متوسطةٍ، وأربعة أكواب من الماء، ونقلب المكونات معاً ونتركها حتى تنضج تماماً، ثم نُخرج الدجاج.

في قدر آخر، نضيف الحليب، والطحين، وكوببين من ورق الدجاج، ونحرك باستخدام المضرب الشبكي حتى تمتزج المكونات معاً بشكلٍ تام، ويذوب الطحين بالحليب، ثم نرفع القدر على نارٍ متوسطةٍ، ونحرك باستخدام ملعقة خشب، حتى يبدأ المزيج بالغليان، ويتكون لدينا صلصة بشاميل متجانسة تماماً.

نسخن الفرن على درجة حرارة مئة وثمانين مئوية.

في صينية معدنية عميقة، نضيف نصف كمية صلصة البشميل إلى المعكرونة، ونخلطها باستخدام الشوكة.

نوزع قطع الدجاج فوق المعكرونة، وننثر فوقها جبنة الموزاريللا، ثم نضيف بقية كمية المعكرونة، ونرش فوقها جبنة الشيدر، وجبنة الموزاريللا، وباقي صلصة البشميل.

نضع الصينية في الفرن، لمدة ربع ساعة حتى تتحمر من الوجه، ويصبح لونها ذهبياً.

نقدم معكرونة نجرسكو ساخنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق