القسم العام

كيفية تغليف الهدايا

اصنع غلافاً مميزاً حسب شخصية الفرد الذي تريد أن تهديه، واجعله فرحاً بها، على قد ما ستكون هديتك بسيطة إلا أن غلافها هو أول ما سوف يجذب انتباهه لذا حاول أن تتعلم وتصنع غلاف هديتك بنفسك دون اللجوء لصاحب مكتبة أو بائع ما … كن أنت صاحب البصمة، ونحن هنا سوف نمنحك بعض طرق تغليف الهداية بطريقة شيقة وجذابة تَسُر الآخرين:

أولاً-: أنت بحاجة لعدة أدوات مثل:(مقص كبير، مقص صغير، قماش أو ورق مقوى، أشرطة ستان، خرز، مسدس لاصق، صمغ، خيطان، ورود صناعية أو ورقية)

واستغلي الخامات المتواجدة في منزلك كــ:”الخيش، بقايا الأقمشة، الجلد، الحرير، الأقمشة الشفافة، الأوراق الممزقة…”

أنواع الأقمشة التي تصلح لتغليف الهدايا: (الجوخ، الدانتيل، الأورجانزا، الشيفون، القطيفة)

الشرائط: (خيوط ملونة، قيطان سميك، حبال، سميكة ورفيعة)

ورق كريشة يتم قصه بمقص مشرشر للتعبئة، ورق ألمنبوم، كرتون ملون لعمل كروت لأغراض متنوعة)

الزهور والأوراق الطبيعية الجافة، أو البلاستيكية.

أقلام ومحددات ذات ألوان مختلفة.

إذا كانت الهدية في عبوة فغلفيها فوراً بأي لون قماشي، افردي قطعة القماش ثم ارفعي الأجزاء الزائدة إلى أعلى، واربطها بحبل سميك أو قيطان، حتى تبدو كورة في أعلى العبوة، وعلقي في نهاية الخيطان زهور جافة، أو خرزة كبيرة، أو أي شيء قابل للتعليق.

أما التغليف بالورق، ضعي العلبة بالمنتصف، وقومي بثني الأجزاء الزائدة إلى الداخل، ولقيها باللاصق، ثم خذي ما يناسب من الأشرطة واصنعي أنشوطة وضعيها في الأعلى.

إذا لم تكن الهدية على شكل عبوة بل كانت أشياء صغيرة متعددة مثل: كأس، وميدالية، وإكسسوارات، فاحضري أي صندوق فارغ لديكِ وغلفيه بالكرتون، وزيني غطائه بقص ورق لميع على شكل نجوم أو زهور أو حتى دب وشخصيات كرتونية … ثم عبئي الصندوق بهديتك وانثري حولها ورق كريشة مقصوص، وخرز صغير، حتى تمتلئ.

إذا كانت الهدية ملابس، ضعيها في كيس من النايلون على شكل مربع، ثم غلفيها بورق لميع، واحضري كيس كرتون جاهز وضعي فيه هديتك.

اصنعي كروت التهنئة من الورق الملون، وقصيها على أشكال مختلفة استخدمي ألوان التحديد بزخرفتها.

في تغليف الهدايا يجب مراعاة بعض الأمور، مثل لون الغلاف فإذا كان له لون واحد، فالأشرطة يجب أن تكون ملونة، وإذا كان الغلاف مزخرف وأكثر من لون فعلى الأشرطة أن تكون موحدة اللون، كما بإمكانك أن تصنعي أكثر من أنشوطة باستخدام أكثر من شريط ووضعها فوق بعضها، أو إلى جوار بعض بالتتابع والتدريج.

ومن المهم أن تعرف شخصية الشخص الذي سوف تهديه، ولونه المفضل كي تغلف الهدية بما يحب من أشياء، وبإمكانك أن تضيف لمسة عصرية إن كنت تجيد العمل على برامج التصميم، بأن تضع صورة له وتصممها بشكل جذاب مع بعض العبارات المشجعة أو الإهدائات، ومن ثم تطبعها على الطابعة وتلصقها بلاصق غراء الشمع على وجه غلاف الهدية وهكذا سوف يصبح الشخص أسعد، وتترك في نفسه أثراً عميق.

مقالات ذات صلة

إغلاق