العناية بالذات

كيفية ترطيب اليدين

في حياتك كأنثى عليك أن تقومي بالعديد من المهام اليوميّة والنشاطات، كأعمال تنظيف المنزل، وإعداد الطعام، والعناية بأطفالك، عدا عن كونك أمّاً عاملة في بعض الأحيان. تحتاجين في كثير من الأيام إلى أوقات خاصّة بك، لا يشاركك بها لأحد، تخصصينها فقط للعناية بنفسك وبجسمك، حتّى تعكسي عن نفسك صورة جميلة ومشرقة.
من المهم لك كأمرأة أن تعكسي صورة جميلة عنك، وأن تمتلكي يدين ناعمتين جميلتين من عناوين الجمال لديك. وقد تعانين من مشكلة تشقّق اليدين، حيث تعاني يداك من الجفاف، والإحمرار الشديد، والخشونة، والحساسية، ويسبّب لك ذلك ألماً شديداً ومزعجاً. وتشقّق يديك يرجع لعدّة عوامل وأسباب، منها تعرّض اليدين للهواء الجاف في فصل الشتاء خاصّة، أو نتيجة تحسّس اليدين من بعض منتجات التنظيف التي تستعمليها في المنزل، أو نتيجة التحسس من منتجات للعناية بالبشرة ولا تناسب بشرتك، وتسبّب لك الأكزيما. وأحياناُ قد يكون السبب في تعرّض يديك للماء الساخن وعدم تجفيف اليدين جيّداً، وأسباب وعوامل عديدة أخرى.
حتّى تساعدي نفسك أكثر في الحصول على يدين ناعمتين جميلتين دون أيّة شوائب فيها، هناك الكثير من الخلطات الطبيعيّة التي من الممكن الإلتزام بها حتّى تتحسّن يداك. في البداية إن كنت تعانين من التشقّقات عليك أوّلاً أن تقشّري اليدين بإستخدام مقشّرات مناسبة، ثمّ ثانياً عليك أن تقومي بإستخدام خلطات طبيعيّة تساعدك في ترطيب يديك، وأخيراً إستخدام كريمات طبيعيّة ووصفات تساعدك في حماية اليدين.
من الخلطات الطبيعيّة التي من الممكن عملها مزيج “الليمون مع السكر”، ولعمل هذا الخليط تحتاجين إلى معلقتين صغيرتين من السكر مع عصير نصف ليمونة، ثمّ تقومي بفرك يديك بهذا الخليط. يفضّل عمل هذا الخليط في الليل، والذي يساعد في إضفاء النعومة الشديدة على اليدين، وإعطائها اللمعان والنضارة.
بإمكانك أيضاً إستخدام خليط السكر البني مع زيت الزيتون وفرك اليدين بهما جيّداً، ثم تغسل اليدان بالماء الفاتر. وهناك أيضاً مزيج عصير الطماطم مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من الجليسرين، ثمّ تغسل اليدان بالماء الفاتر أيضاً. امّا خليط العسل وزيت الزيتون فهو يساعد في تغذية البشرة وترطيبها وزيادة نعومتها. ولدينا كذلك خليط “زيت الزيتون مع زيت الخروع” ونضيف إليها القليل من عصير الليمون، نقوم بوضع أيدينا في الخليط لمدّة عشرين دقيقة، وتدليك اليدين بها، وهذا المزيج يساعد في تنشيط الدورة الدمويّة، وبالتالي الحصول على يدين جميلتين وناعمتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى