العناية بالذات

كيفية العناية بالبشرة اثناء الليل

لاتنسي بشرتك قبل النوم

ان عملية تنظيف البشرة بشكل يومي يساعدنا على التخلص من الشوائب العالقة بسطح البشرة خلال اليوم , ويساعدنا على تخليصها من السموم العالقة بها طوال النهار . وان افضل فترة للعناية بالبشرة هي فترة الليل وقد أكد خبراء التجميل على ذلك .

ولذلك يجب علينا عدم الاهمال بتنظيف بشرتنا قبل الخلود الى النوم , ويجب علينا ان نجعل تنظيف البشرة ضمن روتين العناية اليوميه .

ولنتعرف جميعنا على كيفية العناية بالبشرة اثناء الليل وقبل الخلود الى النوم : –

1 – لا تضعي مساحيق التجميل قبل خلودك الى النوم , وقومي بمسح اي اثار لمواد التجميل العالقة على وجهك بإستخدام الحليب .
2 – ثم قومي بغسل وجهك , بغسول الوجه الذي يناسب نوع بشرتك , ومن ثم قومي بعمل حركات مساج دائرية وخفيفة لمدة دقيقتين , وقومي بالتركيز على اسفل العين وجفون العين , لأنها اكثر منطقة تتأثر بالتعب والجهد .
3 – اكثري من شرب الماء , وقومي بشرب الماء قبل ذهابك الى النوم , لأن الماء يطرد السموم من الجسم , ويطرد السموم المخزنة بالبشرة .
4 – خذي قسط كاف من النوم , لأن النوم مفيد جدآ للبشرة , لأن جسمك يحتاج الى ثماني ساعات من النوم المتواصل ليلآ لكي تتمتعي ببشرة نضرة .
5 – ولا تنسي استخدام الكريم الليلي , لأن له فعالية كبيرة للبشرة .
6 – قومي بعمل حمام بخار للبشرة , عن طريق تعريض البشرة للبخار لفترة من الوقت , وقومي بعمل حمام البخار قبل عملية تنظيف البشرة بالغسول , لأن البخار يعمل على تفتيح المسام وترطيب البشرة , ويعمل على تنفسها جيدآ وسوف تشعرين بالفرق .
ان كل إمراه ولدت ببشرة نضرة وصافيه , لذلك حاولي دائمآ الاهتمام ببشرتك التي وهبها الله لكي . فالبشره النضره والصافيه تعمل على خلق الثقه بالنفس لدى كل إمراه .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق