الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / متفرقات / كلمات شكر لله

كلمات شكر لله

“وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ” صدق الله العظيم.

إذا تحلى المسلم بصفة الشكر لربه على نعمه فذلك سيضمن له سعة في الرزق والنعم من كل جانب، فالمسلم هو الذي يقَدِّر المعروف، ويشكر الله سبحانه وتعالى على نعمه كلها، ويشكر الناس على ما يقدمونه له من خير،أما الذين لا يشكرون الله وعباده فإن هؤلاء هم الجاحدون الذين ينكرون المعروف، وقد ذمهم القرآن الكريم ، في قوله تعالى: “قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ”.

هنا مجموعة من الكلمات وأبيات الشعر التي يشكر أصحابها ويقرون بفضل الله عليهم:

الـحمد لله أقصى مَبلَغِ الـحَمدِ … والشُكرُ لله مِن قَبـلٍ ومِن بَعــدِ

الـحمد لله عن سَـمعٍ وعن بَصَـرٍ … الـحَمدُ لله عن عقـلٍ وعَن جســدِ

الـحمد لله عن سـاقٍ وعن قـدمٍ … الـحمد لله عن كَتِفي وعنك يـدي

الـحمد لله عن قلبي وعن رِئتي … الـحمد لله عن كِلتي وعن كبـدي

الـحمد لله عن أُمـي وعن أبتي … والحمد لله عن أخوات ذا العبدِ

إلهي لك الحمد الذي أنت أهله

على نعم ماكنتُ قط لها أهلا

متى ازددت تقصيراً تزِدني تفضلاً

كأني بالتقصير أستوجِبُ الفضلا

الـحمد لله في سـرِّي وفي علني … والحمد لله في حُزني وفي سَـعدي

الـحمد لله عمّـا كـنت أعلَمُـهُ … والحمد لله عَمَّـا غـابَ عن خَلَدي

الـحمد لله من عمَّـت فضــائلُهُ … وأنـعُمُ الله أعيـت منـطِق العددِ

الحمد لله رب العالمين.. خلق اللوح والقلم.. وخلق الخلق من عدم.. ودبر الأرزاق والآجال بالمقادير وحكم.. وجمل الليل بالنجوم في الظُلَمّ.

الحمد لله رب العالمين.. الذي علا فقهر.. ومَلَكَ فقدر.. وعفا فغفر.. وعلِمَ وستر.. وهزَمَ ونصر.. وخلق ونشر.

الحمد لله رب العالمين.. صاحب العظمة والكبرياء.. يعلم ما في البطن والأحشاء.. فرق بين العروق والأمعاء.. أجرى فيهما الطعام والماء.. فسبحانك يا رب الأرض والسماء.

اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

وفي نهاية حديثي فإنه عندما تصيبك بعض المحن إعلم أنها أصابتك لكى تذكر الله، احمد ربك … لا تحمده بلسانك فقط…بل احمده بكل حواسك… احمدهوأنت سعيد…احمدهلانه لم يبتليك فى دينك وابتلاك فى دنياك…لا تنغص عليك حياتك ولا تملأ البؤس على وجهك فتحزن به غيرك…إنشر الابتسامة لانك تستحقها…إرض بكل ما كتبه ربك وأعلم أن إبتلاء دليل محبته لك…إجعل قلبك دائما مليئا بالمحبة والود والتسامح حتى تستطيع أن تدخر عمرك وتتذوق حلاوته…وقل الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا.