الأمومة والطفولة

غسل الملابس البيضاء

تهتم ربة المنزل بنظافة الملابس والمحافظة عليها نظيفة وبدون بقطع وخصوصاً الملابس البيضاء بسبب كثرة تعرضها للأوساخ ، ولأن ذلك يدل على مدي نظافتها وإهتمامها بنظافة زوجها وأطفالها وبيتها ويأخذ الناس عنها إنطباع جيد .

و في البداية قد تحتارين عندما تشاهدي الملابس البيضاء غير نظيفة ومليئة بالبقع وقد تشعري بأنها لن تنظف أبداً وأنه عليك التخلص منها برميها في جردل القمامة لأنّها لم تعد صالحة للإستعمال ، ولكن هناك عدة طرق لتنظيف الملابس البيضاء وعندما تلاحظي نظافتها بعد ذلك سوف تشعرين بمدي سهولة تنظيف الملابس البيضاء أكثر من الملابس الملونة .

و هناك عدة أنواع لبقع الملابس البيضاء ، فمنها تغير الملابس البيضاء للون الأصفر وخصوصاً من منطقة الإبط والرقبة بسبب العرق وهذه تعد أوساخ بسيطة تزول بسهولة ، وهناك أنواع بقع تكون عالقة بالملابس مثل بقع الطعام أو أي نوع من البقع الأخري ، وهذه تحتاح لغسل جيد حتى تزول منها البقع تماماً .

و لكي تقومي بغسل الملابس البيضاء في البداية قومي بفصلها عن باقي الملابس الملونة الأخري حتى لا يتغير لون الملابس البيضاء من بعض أنواع الملابس الملونة التي قد تصبغ الملابس الأخري أثناء غسلها في الغسالة ، وقسمي الملابس البيضاء إلي قسمين قسم فيه الملابس البيضاء السادة الخالية من أي رسومات أو نقوشات أو ألوان أخري ، والقسم الثاني الملابس البيضاء التي تحتوي على بعض الألوان أو الرسومات البسيطة .

و إذا كانت الملابس البضاء السادة بقعها هي مجرد اصفرار وعرق يومي قومي بوضعها في الغسالة مباشرة وضعي مسحوق الغسيل واغسليها وسوف تلاحظين نظافتها بعد انتهائك من الغسيل .

و إذا كانت الملابس البيضاء السادة تحتوي على بقع صعبة فقومي بوضعها في وعاء به ماء دافئ وغطاء من الكلور ومسحوق الغسيل واتركيها لمدة ساعة تقريباً أو حتى تلاحظي زولان البقعة وبعدها قومي بوضعها في الغسالة وغسلها وسوف تذهب البقع بكل سهولة .

أما إذا كانت ملابسك البيضاء التي تحتوي على بعض الألوان والرسومات تحتوي على بقع صعبة ، فيفضل عدم وضعها في الكلور حتى لا تبهت الألوان ، بل قومي بوضعها بوعاء به ماء دافئ ومسحوق غسيل وكلور مخصص للملابس الملونة ، أو اذا لم تجدينه فقومي بفرك البقعة بمسحوق الغسيل جيداً وتركها في الماء الدافئ ومحسوق الغسيل لفترة تقريباً ساعة وبعد ذلك اغسليها لتتخلصي من البقع من دون أن تبهت ألون الملابس .

و حاولي دائماً عدم الإكثار من إستخدام الكلور على الملابس أو تركها لمدة طويلة حتى لا تذبل الملابس وتصبح سهلة التمزق ويميل لونها للإصفرار .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق