المطبخ

عمل رجيم للبطن والأرداف

من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون في جسم الإنسان هي منطقة الأرداف، والتي يعاني منها الكثير وخصوصاً النساء، وترغب الكثير من النساء في الحصول علي جسم رشيق ومتناسق من دون تراكم الدهون في منطقة معينة من الجسم، لأن ذلك يشوه شكل وجمال الجسم ويجعل شكل الجسم غير متناسق .

و من أهم الأسباب التي تساعد في تراكم الدهون في منطقة الأرداف هي :- ( الجلوس لفترة طويلة علي الكرسي من دون حركة، وتناول الطعام والذهاب للنوم مباشرة، الحمل والميلاد، عدم التحرك وعدم لعب الرياضة ) .

و هناك طرق متعددة وكثيرة كي تخسر الوزن من منطقة الأرداف ومنها الريجيم، ويمكنك إتباع ريجيم كي تخسر الوزن من منطقة الأرداف وهناك أنواع وطرق كثيرة للريجيم ومنها :-

ريجيم عصير الليمون، وذلك بالقيام بتقطع الليمون وعصره وتقشيره وثم بعد ذلك القيام بغلي الليمون وقشر الليمون في ماء علي النار وبعد الإنتهاء نقوم بإزالة قشر الليمون وضع الشراب الناتج في الثلاجة، وبعد ذلك تقومي بشربه قبل الأكل بربع ساعة يومياً وسوف تلاحظين احساسك بالشبع وعدم تناول الكثير من الطعام، وستلاحظين نقصان وزنك من منطقة الأرداف علي مدار شهر إلي شهرين .

ريجيم الزنجبيل والقرفة، حيث تقومي بغلي الزنجبيل والقرفة علي النار ، وبعد ذلك يتم شربه قبل كل وجبة .

القيام بعمل سلطة خضار تحتوي علي البصل والثوم والفجل والجرجير وجميع الخضار الموجودة لديك وتناولها قبل الطعام وسوف تفيدك جسمك كثيراً وتساعد في تخفيف منطقة الأرداف .

و يفضل عندما تتبعين الريجيم أن تمارسي رياضة خفيفة مع الريجيم مثل المشي أو صعود ونزول الدرج لمدة نصف ساعة يومياً ، فهي من أكثر الرياضات التي تخفض الوزن من منطقة الأرداف .

و يفضل أيضاً الإبتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المقلية والتي تحتوي علي الدهون والزيوت والسكريات، لأنها من أكثر الأطعمة التي تزيد الوزن بشكل عام وخصوصاً من منطقة الأرداف .

لذلك ينصح بتناولها بكميات معتدلة وعدم الإكثار من الأطعمة التي تزيد وزنك ، لأنها وبالإضافة إلي زيادة الوزن فإنها تسبب لك الأمراض وعدم الراحة ومشاكل أخري أنت في غني عنها .

و كن علي علم بأن الريجيم وحدة لا يكفي كي تخسر وزنك بل يجب أن يتزامن معه ممارسة بعض التمارين الرياضية وتناول أطعمة صحية، لأنه اذا بقيت تتناول السكريات والدهون بكثرة فلن يفيدك بشيئ أي وصفة ريجيم .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى