الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / الطب البديل / علاج الصدفية , اسباب الصدفيه , امراض الجلد

علاج الصدفية , اسباب الصدفيه , امراض الجلد

الصدفية الصدفية اسباب ظهور الصدفية
اسباب الصدفية

الصدفية
الصدفية مرض جلدي مزمن يتميز بظهور بقع حمراء تغطيها قشور ذات لون فضي ولها احجام مختلفة وتظهر غالباً على فروة الرأس والركبتين والمرفقين وأسفل الظهر والكاحل وعلى أظافر اليدين والقدمين والصدر والبطن وظهر الذراعين والساقين وراحتي اليدين وأخمص القدمين. وهي تؤدي الى حفر في الجلد وتغير اللون واحياناً الى تشقق الأظافر. .
قد تكون الإصابة بالصدفية خفيفة بحيث لا يعلم بعض الاشخاص باصابتهم بها ، وعلى العكس فقد تكون شديدة وقد تغطي مناطق واسعة من الجسم . ويمكن للأطباء المساعدة حتى في الحالات الشديدة .
لا يمكن ان تنتقل عدوى الصدفية من شخص لآخر ، وغالباً ما تظهر لمن لهم تاريخ عائلي لهذا المرض….
وقد تحدث الصدفية بصورة حادة ولكن اغلب حالاتها مزمنة
اسباب الصدفية
السبب غير معروف و لكن اظهرت بعض الدراسات ان خللاً في وظائف خلايا الدم البيضاء ق ديؤدي الى التهاب الجلد و.هي لا تنتج عن الحساسية او العدوى او الطعام او الضغط العصبي او نقص الفيتامينات والاملاح. وربما تكون بنتيجة خلل في جهاز المناعة يؤدي الى مهاجمة الجسم

والصدفية تحدث خللاً في نمو واستبدال الجلد فالجسم يستبدل طبيعياً خلايه و لكن الصدفية تزيد من سرعة هذه العملية بمعدل 5الى 10مرات مما يؤدي الى حدوث القشور على الجلد.
كيف يتم علاج الصدفية ؟
إن الهدف من علاج الصدفية هو تخفيف حدة الالتهاب والسيطرة على تشقق وتقشر الجلد . وبعض الكريمات المطرية قد تساعد على تخفيف حدة الحكة المصاحبة للحاله . يعتمد العلاج على صحة المريض ، عمره ، نمط حياته وشدة الحالة المرضية . وقد يتم استخدام انواع مختلفة من العلاج والادوية للحصول على الفائدة المرجوة ..
وكما لعب العلاج بالطب البديل دورا مهما في الفتك بهذا المرض ..