القسم العام

طريقة ترتيب السفرة

قد يستغرب البعض حينما نتحدث عن ترتيب السفرة بشكل عامل ، لآنها ليست مكاناً لإظهار واستعراض المواهب ، وإنما هي مكان لإجتماع الأسرة والتفافها حولها ، من اجل تناول الطعام ، وتجاذب أطراف  الحديث ، ولكن في حياة المرأة هناك مجال لكل شيئ ، شو في الترتيب أو التنظيف أو حتى في المظاهر الجميلة المكسبة للعين دفئا وحبا ، وهذه هي طريقة المرأة في كل شيء في حياتها ، خاصة إن كانت تعشق البيت ، وتعشق العمل بداخله ، ومن أهم الطرق التي تستخدم في ترتيب السفرة .
أولاً : يمكنك عزيزتي المرأة أن تقومي بإحضار شرشف كبير ، بحيث يغطي الأجزاء الجانبية كلها للطاولة ، ويجب أن يكون الشرشف نظيفاً ، وهناك أنواع للشراشف ، ويفضل أن يكون من النوع البلاستيكي ، الذي يسهل شطفه في حال تم سكب أي شيء عليه ، وفي المقابل هناك الشراشف البيضاء القماشية ، التي تنسدل بكل سهولة ، مجذبة من حولها .
ثانياً : حاولي عزيزتي أن تضعي حول الطاولة كراسي بعدد أفراد الأسرة ، حتى لا تواجهي مشكلة في عدم جلوس أحدهم ، واعملي على توافر ذلك في حال كان هناك نقص فعلي .
ثالثاً : صفي الاطباق حول السفرة ، بحيث تصل الأطباق لجميع الجالسين حولها ، ولا يضطر أحدهم إلى مد جسمه لتناول أي نوع من الأطباق ، وحافظي على شكل سفرتك من خلال ترتيب المعالق والشوك ، والسكاكين ، ووفري الأدوات اللازمة للطعام أمام كل فرد من أفراد الأسرة .
رابعاً : لا تدعي أحدهم يقوم كثيراً ، فضعي الكاتشب مثلاً أو المايونيز بالقرب من الطاولة ، وأيضاً المملحة ، فعادة القيام عن الطعام ليست عادة محبذة ، ويفضل التخلي عنها .

وختاماً فإن مسألة الترتيب نسبية جداً ، ويفضل أن تأخذ حيزاً كبيراً في حياتنا ، خاصة إن كانت تتعلق بسفرة الطعام.

مقالات ذات صلة

إغلاق