المطبخ

طريقة عمل الحنيني

طريقة عمل الحنيني

يعد الحنيني احد الاطباق الشعبية في القصيم و نجد ( السعودية ) ، ومن المعروف انه يؤكل بالشتاء لانه يعطي للجسم الدفء ، فالتمـــر والخبــــــز البــــــــــر (الاسمر) الموجود بداخله يحتوي على العديد من الفوائد . و يعرف الحنيني بأنه وجبه دسمة جداً وغنية بالدهون و بالسكريات ولكنها مفيدة .

اولا سنبين طريقة اعداد الخبز المستعمل بهذه الوصفة

خبز البر ( الاسمر او النخالة ) المكونات : – كوب من الدقيق البر ( الاسمر ) . – ملعقة من الباكينج باودر . – 2 بيض. – كوب من ماء . – نصف كوب من زيت . – رشة من ملح . – نصف كوب من سكر . تخلط المكونات وتتدخل الفرن حتى تنضج .

طريقة الحنيني : المكونات : – تمر منزوع النوى ومعجون . – الخبز البر . – ماء مغلي . – 3 ملاعق من عصير ليمون . – ملعقة زبده طرية .

طريقة التحضير : – يوضع الماء في قدر وقليل من عصير الليمون . – يوضع خبز البر ويغط بالماء . – يوضع فوقه التمر ويفرموا في مفرمة اللحمه . – نضع الزبده في قدر على النار ويصب فوقه الخليط ونتركه على نار هادئه حتى يذوب على مهله . – نصبه في صحن التقديم ويقدم مع شرحات الليمون .

الطريقة الثانية : المكونات : – كيس من خبز التوست البر. – أصبع زبده طرية . – كوب ونصف تمر منزوع النواه ومعجون . – فنجان من الحليب.

طريقة التحضير : – يطحن الخبز في الماكنة . – توضع الزبده في قدر على النار . – ثم تضاف على التمر حتى يصبح لينا ً. – يضاف الخبز الى المقدار ويحرك . – يضاف فنجان الحليب ويحرك او يعجن . – يوضع في صينية ويدخل الفرن على حرارة متوسطة لمدة ربع ساعة . – ويقدم مع شرحات الليمون الاصفر ، أو يقطع ويحفظ في مرطبان ويغلق عليه .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق