أعراض الأمراض

طريقة سهلة وسريعة للتخسيس

من منا لا يرغب في الحصول على جسد نحيق و قوام رشيق و مموشق و الأهم من ذلك كله صحي . إن طرق التنحيق و الرجيم التي يتم تطبيقها قد تكون صعبة التنفيذ للبعض و مملة ، و قد يستفيد منها شخص و لا يستفيد منها آخر و ذلك لاختلاف أجسادنا . هناك بعض الطرق التي من الممكن أن تساعدك على التخلص من بعض الوزن الزائد و سيتم ذكر هذه الطرق فيما يلي ، لكن لا بد من أن تحاول أن تتحلى ببعض الصبر و العزيمة و أن تحاول أن تبذل مجهوداً لتحقيق ما تريد .

بعض النصائح و الطرق التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد :

  • بعض الأشخاص قد يعانون من اضطرابات معينة أدت لأعراض متعددة و منها الزيادة في وزنهم و هي من الممكن تصحيحها ، و من هذه الإضطرابات : اضطرابات في الغدة الدرقية ، و إضطرابات في الهرمونات بالنسبة للإناث . و لذلك من المفيد أن تزور الطبيب المختص لإجراء بعض الفحوصات و أخذ الإستشارة المناسبة منه .
  • هناك بعض العادات اليومية التي و أن استطعت تغييرها من الممكن أن تساعدك على التخلص من بعض الوزن و منها : عدم الإكثار من المشروبات الغازية ، التناول ببطئ و بتأني ، النوم لفترات مناسبة فالنوم القليل قد يساهم على زيادة الوزن ، المداومة على تناول وجبة الإفطار ، و عدم الإفراط في تناول الطعام عند الإحساس بالغضب و الحزن فالبعض قد يلجأ للطعام لتنفيس عن مشاعرهم .
  • ممارسة التمارين الرياضية ، حسناً قد تكون قد مللت من سماع هذه العبارة و لكنها صحيحة ، و لكن ليس بالضرورة أن تمارس التمارين الرياضية في النادي أو الإفراط بها فهناك العديد من الطرق التي تساعدك على تمرين جسدك و منها : المشي لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً ، و القيام ببعض الأعمال المنزلية فهي تساعد عل تنشيط الجسم و الدورة الدموية .
  • لا تحرم نفسك من الطعام الذي تحبه ، و لكن تناول منه بإعتدال .
  • يمكنك إستخدام بعض أنواع الادوية لمساعدتك على التخلص من بعض الوزن و منها : الخل و هي متوفرة على شكل كبسولات الخل و شراب الخل ، الأناناس و هو متوفر أيضاً على شكل كبسولات ، و غيرها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى