افضل

أفضل مؤلفات الدكتور شريف عرفة

لنجاح ليس من السهل أن يصل إليه من يريد فالكل يجتهد ولكن من يصل إليه ؟ !! ، فكما نرى أن هناك الكثير ممن يبحثون عن النجاح ولكن فئة ربما تكون القليلة هي التي تصل إليه وهذا لأنهم سلكوا الطريق الصحيح وهو تطوير النفس والذات بما يتطلبه المجتمع من حولهم ، كي لا يكونوا في منأى عن ما يعيش فيه المجتمع وما وصل إليه العلم والتطور ، ومع هذا سوف يكون معنا اليوم واحد من أبرز من اهتم بتوضيح طرق الوصول للنجاح عبر تطوير الذات والنفس وهو الدكتور شريف عرفة الطبيب المصري والذي تخرج من كلية طب الفم والأسنان – القصر العيني والفنان الموهوب في رسوم الكراكاتير والمدرب المميز في التنمية البشرية والذي أبدع في الكثير من إصدار الكتب الخاصة بالتنمية الذاتية وعلم النفس الايجابي ، و كثيرا ما عرفوا في برنامج شبابيك الذي يذاع على قناة دريم الفضائية ، والآن سوف نقوم بعرض أفضل الكتب التي قام بإصدارها وخاصة في مجال التنمية الذاتية وهي التي سوف نقوم بعرضها خلال السطور التالية .

لماذا من حولك أغبياء
أراد الكاتب الدكتور شريف عرفة في هذا الكتاب أن يكسب الثقة في القارئ ويجعله يكتشف في نفسه القدرة الخارقة التي بداخله من الذكاء المختفي والذي لم يصل إليه ، وفيه يقوم بوصف أن كل من حولك لم يفهموك إلى الآن ولابد من أن تقوم بتوضيح النقاط الايجابية بداخلك للغير بطرق مميزة وعلمية ، بطرق تنموية ذكية تكسب الطاقة الايجابية للقارئ ، كتاب خفيف ويستحق القراءة .

أن تكون نفسك دليلك العلمي للسعادة والنجاح
وفيه استخراج صريح للقوى الايجابية التي بداخل الإنسان ، وفيه يصنع من النفس البشرية دليل علمي من أجل الوصول إلى السعادة والنجاح وهذا لن يكون إلا من خلال تنمية النفس وتطويرها كي تصبح قادرة على النجاح وكذلك السعادة ، ولكن النفس بمفردها دون تطوير لن تعطي للإنسان الجديد في حياته لأنه لم يهتم بها ولا بتطويرها ، فمن أجل تنمية ذاتك عليك قراءة هذا الكتاب .

برمج عقلك
مع مجريا الحياة التي لا تنتهي لابد من أن يكون هناك شيء من التجديد والبرمجة الذاتية المباشرة للعقل ، فيها يتم تغيير التفكير بشكل مستمر حسب ما يتطلبه الواقع من حولك كي لا يكون هناك اصطدام بما يطرأ في هذه الحياة المتغيرة بشكل مستمر ، هكذا كان النسيج الخاص بكتاب الدكتور شريف عرفة برمج عقلك الكتاب الممتع والشيق الذي يعطي مزيد من الأمل للنجاح ولكن مع التغيير الذاتي نحو الأفضل دائما .

تخلص من عقلك
من أسس التنمية البشرية هي تطوير العقل وعدم اليأس والظاهر من العنوان شيء يخالف التنمية البشرية ولكن ما أظهره الدكتور شريف عرفة في الكتاب يوضح كيف يتم التخلص من العقل ، وهي العقول المظلمة والتي لا تريد التطوير والتنمية وهذه ما تنتشر بشدة في كثير من العقول التي مضى عليها الدهر ومازالت تريد أن تعيش في الظلام في ظل ضرورة التطوير والارتقاء لمستوى عقلي راقي .

كيف تصبح إنسانا
وفيه يعتمد الدكتور شريف عرفة على كيف يبرز الإنسان دوره في المجتمع والوصول للنجاح الحقيقي فيما بعد التنمية الذاتية ، فبعد أن يكتسب الإنسان القدرة على تنمية ذاته عليه أن يركض نحو النجاح بالطرق الصحيحة دون السقوط في الهواية التي هو بالفعل تفاداها بشكل واضح بعد أن قام بالتدريب على تخطي كل الظروف الصعبة والوصول إلى نفس ايجابية تستطيع أن تواجه الكثير من المشاكل المختلفة في الحياة وجعلها درج يصعد عليه من اجل الوصول للنجاح المنشود.

زر الذهاب إلى الأعلى