العناية بالذات

طريقة استعمال بروتين الشعر

استعمال بروتين الشعر

يتكوّن الشعر طبيعيّاً من سلاسل حلزونيّة بروتينيّة، تحتوي على الكرياتين، والبروتين، ومجموعة من الأحماض الأمينية كالسيستين، والأرجنين، والجلايسين، حيث يتوقف على وجود هذه العناصر، صحة الشعر، وطوله، ولمعانه، الأمر الّذي دعا خبراء التجميل للبحث عن البدائل الطبيعيّة لتعويض النّقص الحاصل في مكوّنات الشعر من تلك العناصر، بسبب العوامل الجويّة، والطريقة الخاطئة في العناية بالشعر، وتكرار الصبغات في فترات قصيرة، بالإضافة للمعاملات الحراريّة اليومية الّتي تؤثر بشكل مباشر على الشعر، فجاءت فكرة علاجات الشعر، والتي تعتمد على تغليف الشعرة بمواد بروتينية، تعيد له الحيويّة، والقوة، واللمعان.
البروتين، هو الشكل المطوّر من الكيراتين، والّذي ظهر في الأسواق كبديل صحي للكيراتين الّذي كان يحوي على نسب عالية من مادة الفورمالين الضارّة، والّتي تسبّب كثيراً من المشاكل الصحيّة للجهاز التنفسي، والجلد، فجاء البروتين ليحل مكان الكيراتين ليكون خياراً صحيّاً، وآمناً على الشعر.
يستخرج البروتين من المادة الطبيعيّة الموجودة في شعر الحيوانات، وأظفارها، مع دمجه مع أنواع أخرى من البروتينات النباتية، كبروتين القمح.

خطوات عمل بروتين الشعر

  • نغسل الشعر جيّداً بالشامبو الخاص للبروتين، فوظيفة هذا الشامبو تنظيف فروة الرّأس، وفتح مسام الشعر لاستقبال مادة البروتين.
  • نجفّف الشعر جيّداً باستخدام منشفة، ثم نجففه باستخدام السشوار، حتى يصبح جافاً تماماً، وذلك لأنّ الماء قد يعيق تغلغل مادة البروتين في الشعر، فتفشل العملية كليّاً.
  • نقسّم الشعر الآن إلى أربعة أقسام، قسمين أماميين، وقسمين خلفيين.
  • نوزع البروتين على خصل الشعر باستخدام فرشاة نظيفة، وجافة، ثم نمشط الخصل جيّداً، حتى نضمن توزيع المادة داخل الشعر بطريقة صحيحة، وكافية.
  • نلف الشعر بقبعة بلاستيكية، لنوفر الحرارة للشعر، ففي هذه المرحلة يبدأ البروتين بالدخول إلى مسامات الشعر، ويبدأ الشعر بالجفاف شيئاً، فشيئاً، وهذه العمليّة تحتاج إلى ساعة تقريباً.
  • نزيل القبعة من على الشعر، ونبدأ بعدها بتجفيف الشعر باستخدام السشوار جيّداً، حتى نتمكن من تثبيت مادة البروتين داخل مسام الشعر.
  • نأتي إلى الخطوة الأهم، وهي تجفيف الشعر باستخدام مكواة الشعر، أو السيراميك، وفي هذه المرحلة يجب أن لا تقل درجة حرارة السيراميك عن ثلاثمئة وخمسين درجة مئوية، حتى نستطيع فرد الشعر بطريقة صحيحة، كما يجب أن نعيد كوي كل خصلة من سبع إلى عشر مرات حتى تفرد الشعرة تماماً.
  • ننتظر الآن مدة ساعة تقريباً بعد عملية كوي الشعر، ثم نغسل الشعر بالماء الجاري، ونلاحظ عليه أثناء الغسيل أنه صار ناعماً، ومسترسلاً، وخالياً من أيّة تعرجات، إن كانت خطواتنا صحيحة وطبقنا التعليمات بدقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق