حلويات

طرق متنوعة لصنع الجاتو

طريقة عمل الجاتوه

يعد الجاتو من ألذ الحلويات و أكثرها رواجاً , و عادة ما يتم تقديم الجاتو في المناسبات السعيدة بأنواعها والإحتفالات، و للجاتو أشكال عديدة و هناك طرق متنوعة لصنع الجاتو .

وهذه أحدى طرق صنع الجاتوه ،

المقادير :

كوبان من الدقيق , كوب و نصف الكوب من السكر , نصف ملعقة صغيرة ملح طعام , 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الباكنغ باودر , نصف كوب زيت نباتي , صفار 7 بيضات متوسطة الحجم , ثلاثة أرباع كوب ماء بارد , القليل من الفانيلا , ملعقتان صغيرتين من قشر الليمون المبروش , نصف ملعقة صغيرة من كريمة مسحوق الدردري .

لتحضير الكريمة المخفوقة :

3 أكواب من كريمة الخفق , ملعقتان بودرة الجيلاتين , 6 ملاعق كبيرة من الماء , 6 ملاعق كبيرة من السكر الناعم .

طريقة التحضير :

أولاً , بعد أن تقومي بتسخين الفرن على حرارة 325 فهرنهايت , قومي بتجهيز قالب دائري الشكل , قطره 24 سم و ارتفاعه 8 سم ، وادهني هذا القالب بطبقة رقيقة من الزيت وغطيها بالطحين.

ثانياً : قومي بخلط الدقيق مع السكر و الباكنغ باودر و الملح في وعاء الخلط , ثم أضيفي لها الزيت و صفار البيض و الماء و الفانيلا ورشي عليها برش الليمون و قومي بخفقهم بالخلاط الكهربائي حتى يصبح خليطاً متجانساً ناعماً .

ثالثاً : أضيفي بياض البيض إلى مسحوق الدردري و قومي بخفقه حتى يصبح كثيفاً ولولنه أبيض , ثم أضيفي صفار البيض تدريجيا مع الخلط المستمر حتى يصبح الخليط متجانساً , ويسكب المزيج في القالب و يوضع لمدة 55 دقيقة في الفرن . ثم ترفع حرارة الفرن حتى 350 فهرنهايت و يترك الخليط فيه لمدة عشر دقائق .

رابعاً : أخرجي قالب الجاتوه من الفرن واتركيه إلى أن يبرد .

طريقة تحضير الكريمة :

أولاً: يخلط الجيلاتين بالماء و يسخن حتى يذوب ثم يوضع جانبا حتى يبرد قليلا ، ويجب أن لا يجمد وأن تكون حرارته متوسطة لا بارد و لا ساخن .

ثانياً : يخفق كل من الكريمة و السكر حتى تتكون رغوة خفيفة و يضاف اليها الجيلاتين مع الاستمرار بالخلط حتى يصبح المزيج كريميا قابلا للدهن .

ثالثاً : يوضع الجاتوه بعد أن يبرد على طبق التقديم , و يغطى سطحه وحوافه بطبقة من الكريمة المخفوقة .

رابعاً : يتم سكب الكريمة الباقية في كيس حلويات مخصص له رأس معدني أو بلاستيكي , ثم توضع الكريمة على حواف الجاتو بشكل متموج و في المنتصف على أشكال تشبه الورود , و يزين الجاتو بقطع الفراولة أو التوت أو المانجا أو الكيوي وأيضاً الأناناس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى