أعراض الأمراض

طرق تخسيس الكرش بسرعة

يعاني العديد من الشعور بالخجل أو الإحراج نتيجة بروز الكرش لديهم، وهذه المشكلة تحدث نتيجة عدّة أمور خاطئة يفعلها الشخص فيكون ظهور الكرش بسببها، أو قد يكون نتيجة وجود أمراض واعتلالات يعاني منها الشخص، لذلك يسعى هؤلاء الأشخاص جاهدين لحرق هذه الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وذلك باتّباع أنظمة غذائية قاسية بعض الشيء، أو من خلال قيامهم بتمارين رياضية شاقة ومتعبة.

تكمن خطورة بروز الكرش في زيادة قابلية الجسم للإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة، كارتفاع مستوى ضغط الدم، والسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب المزمنة وحدوث السكتة القلبية، كما يسبب تشويه المظهر العام الخارجي، وهذا بدوره ينعكس على حالة الشخص النفسية وعدم مخالطته بالآخرين.

طرق تخسيس الكرش بسرعة

  • شرب الماء بكثرة: يعتقد الكثير من الناس بأنّه عند الإكثار من شرب الماء بكثرة، فهذا يعني أنّ الجسم يحتفظ بالمزيد منها، لكن هذا يعتبر اعتقاداً خاطئاً للغاية وغير صحيح، فالعكس تماماً هو الصح، فإنّه عند شعور الجسم أنّ كمية الماء الداخلة إليه قليلة يقوم بتخزين أي كمية متوفرة من الماء، وعند ارتفاع نسبة المياه يقوم الجسم بالتخلص منها ومن السموم الموجودة في الجسم، لهذا الأمر ينصح بتناول ما يعادل ثمانية أكواب من الماء بشكل يومي.
  • مضغ الطعام جيداً: وذلك للمساهمة في تحسين عملية الهضم، لذا ينصح بتناول الطعام بشكل بطيء بالإضافة إلى مضغه جيداً، هذا يعمل على عدم تناول المزيد من الطعام، لأنّ تناول الطعام بشراهة يعمل على دخول غازات أكثر، وحتى يشعر الجسم بالشبع.
  • التخلص من السوائل الزائدة: هذا الأمر بالنسبة للمرأة بسبب طبيعة جسمها الذي تزداد به السوائل وخصوصاً في فترة الدورة الشهرية، وبالتالي تزداد منطقة البطن، لكن ينبغي اتباع أنظمة غذائية جيدة، وممارسة الرياضة بانتظام.
  • الامتناع عن الأطعمة المفضلة: تناول أطعمة معينة في بعض الأحيان الجسم لايتقبلها، تعتبر هذه من إحدى أسباب تخزين الماء في الجسم، أيضاً تناول الخبز واللبن بكثرة يحفز ذلك، لذا ينبغي تناولها بشكل بسيط على مدار الأسبوع، أيضاً الامتناع عن شرب المشروبات الغازية التي تعتبر السبب الهام الذي يؤدي لبروز الكرش.
  • ممارسة رياضة تخسيس البطن: من أسباب ظهور ترهلات البطن وبروزه قلّة الحركة، بل تعتبر من أسباب زيادة الوزن بشكل عام، لذا ينبغي ممارسة جميع الرياضات الخاصة بمنطقة البطن للعمل على شده، بدون ترهلات أو وجود أي انتفاخات، والتخلص من الكرش، كما ينبغي ممارسة رياضة المشي ولمدة ساعة يومياً هذا يعتبر مفيد لصحة الجسم بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى