الأمومة والطفولة

طرق ازالة الطلاء من الملابس

كثيراً من اضطر للتخلص من ملابسه وإتلافها بسبب التصاق البقع عليها وصعوبة إزالتها بكافة الطرق والوسائل التي نعرفها، وتتنوع البقع صعبة التنظيف مثل بقع الدم وبقع الحبر وبقع الصدأ وبقع الطلاء، حيث تعد بقع الطلاء من البقع التي يصعب إزالتها بالطرق العادية بسبب قوة المواد التي يحتوي عليها الدهان وخاصة الدهان والطلاء ذو الطبيعة الزيتية، ويشك والكثيرين من عدم قدرتهم على تنظيف الملابس التي تلطخت بالطلاء وسنذكر طرق إزالته.

طرق التخلص من بقع الطلاء

الطريقة الأولى : عند حدوث هذه المشكلة يجب وضع الملابس التي تلطخت بالطلاء بعيداً وتركها حتى تجف تماماً، ومن ثم كشط الدهان الناشف بإستخدام الملعقة أوالسكين بتروي وحذر حتى لا يتم تلطيخ أماكن أخرى بالدهان، إستخدام وعاء يوضع فيه القليل من صابون الغسيل ذو الجودة العالية ووضع إسفنجة في الوعاء والقيام بدعك الملابس ثم تشطف قطعة الملابس تحت صنبور المياه، ثم يتم إعادة تكرارالفرك بالإسفنجة، بعدها يتم وضع القليل من مثبت الشعر على مكان البقعة وفركها بقطعة قماش ووضع قطعة القماش وفركها تحت الماء ثم توضع قطعة الملابس في الغسالة وبعدها سوف تتخلصي من بقعة الطلاء نهائياً.

  • الطريقة الثانية : إستخدام زيت التربنتينا عن طريق نقع قطعة الملابس في الزيت لمدة خمس ساعات بعدها تغسل القطعة ويوضع عليها الكاز للتخلص من آثار الزيت الدهنية.
  • الطريقة الثالثة : إزالة الكمية الزائدة من الدهان بعد جفافها بالسكين ثم قومي بقلب قطعة الملابس وإدعكيها تحت الماء الدافئ، قومي بمزج سائل جلي الصحون مع ماء دافئ في وعاء وإستخدام قطعة إسفنج بوضعها في الخليط ودعك قطعة الملابس، ويمكن تكرار الخطوة حتى تزول البقعة، ويمكن إستخدام الأسيتون عن طريق وضعه على البقعة إذا لم تزول.
  • الطريقة الرابعة : قومي بنقع قطعة الملابس الملطخة بالدهان في الماء البارد فورحدوث البقعة.
  • الطريقة الخامسة : إستخدام الميثيل وهومادة كحولية على قطعة الملابس مباشرة ويمكن تكرار العملية إذا دعت الحاجة لذلك.
  • الطريقة السادسة : يتم إسخدام التينر أوالكاز عن طريق وضعه بشكل مباشرعلى قطعة الملابس التي تحتوي على بقعة الدهان وفركها جيداً ثم وضعها في الغسالة وغسلها كباقي الملابس.
  • الطريقة السابعة : إستخدام المبيد الحشري البف باف ورشه على قطعة الملابس وتركه ثم غسل قطعة الملابس.
  • الطريقة الثامنة : فرك قطعة الملابس بالقليل من الزيت ووضعها في الغسالة مع القليل من مسحوق الغسيل والكلور الخاص بالملابس الملونة.
  • الطريقة التاسعة : إستخدام المساحيق عالية الجودة المزيلة للبقع.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق