من هو

النجم الكندي ” ليونارد كوهين ” ورثاء مؤثر من رئيس الوزراء

النجم الكندي ” ليونارد كوهين ” ورثاء مؤثر من رئيس الوزراء

من بين الاشخاص الذين رحلوا عن عالمنا في نهاية عام 2016 النجم الكندي ليونارد كوهين هو مغني و شاعر و مؤلف توفى بعد ان بلغ من العمر 82 عام ، تاثر الجميع بوفاة ليونارد كوهين حتى ان رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو قدرم رثاء له وهو متاثر جدا بوفاتة وقال هذه الكلمات ” سوف نتذكره بولع. سوف نتذكر صوته ، وحس دعابته العالي وكلمات أغانيه التي تستوطن الوجدان والتي جعلت أغانيه تتناقل عبر الأجيال”.. في عام 2008 ميلاديا وقع الاختيار على ليونارد كوهين ليكون واحد ، في عام 2008 ميلاديا وقع الاختيار على ليونارد كوهين ليكون على رأس قائمة مشاهير الروك اند رول … تابع معانا هذه المقالة وتعرف على لمحة تاريخية عن ليونارد كوهين ..

يونارد كوهين في سطور

ليونارد كوهين هو .. ليونارد كوهين  Leonard Cohen هو مغني وروائي وشاعر ومؤلف و موسيقس وكاتب كندي اي هو فنان شامل ، في عام 1956 ميلاديا قام ليونارد كوهين   بنشر اولى مؤلفاته كان عبارة عن شعر وقام بنشره في مونتريال لقى قبول كبير مما شجعه في عام 1963 ميلاديا على نشر اولى رواياته ، اغلبية كتاباته و رواياته تتناول احدى هذه الموضوعات ” الدين والعزلة والحياة الجنسية والعلاقات الشخصية ” ولعل هذا هو ماجعله الاقرب الى الناس لان هذه الموضوعات هي تلك التي يعاني منها الجميع وتمثل مشكلاتهم .

ميلاد ومسقط رأس ليونارد كوهين .. ولد ليونارد كوهين Leonard Cohen بتاريخ 21 سبتمبر 1934 ميلاديا وتوفى ورحل عن عالمنا منذ ايام بتاريخ 7 نوفمبر 2016 ميلاديا  ، بالنسبة لمسقط رأسه فلقد ولد ليونارد كوهين في حي ويست ماونت بمونتريال بداخل مقاطعة كيبك .

عائلة ليونارد كوهين .. ينتمي الى عائلة تندرج تحت فئة الطبقة الوسطى اما اصول عائلتة فهي تعود الى أصول أوروبية شرقية ، تعود جذور عائلة والدتة الى بولندا.. عاش ليونارد كوهين وسط عائلتة واسرتة فكان والده يعمل في المونتريال بداخل متجر ملابس ملك له و لكن عندما بلغ ليونارد كوهين من العمر 9 سنوات توفى والده .

تعليم ليونارد كوهين ..  بعد ان اتم ليونارد كوهين تعليمه المدرسي والجامعي قرر ان ينتقل الى دراسة الموسيقى والعزف على القيثارة  وكان كوهين يدرس مع إيرفينغ لايتون .

القاب ليونارد كوهين ..  اشهر الالقاب التي قيلت عن ليونارد كوهين وكان يشتهر في الوسط الفني بها لقب “

عرّاب الحزن ” ولعل هذا اللقب اطلق عليه بعد ان قدم مجموعة كبيرة من الاشعار والكتابات والاغاني الحزينة التي تحمل معاني الاغتراب والوحدة والعزلة وكان لاها تاثير كبير جدا عندما يتم طرحها في الاسواق .

رأي ليونارد كوهين في الحرب : عندما تم توجيه بعض الاسئلة الى ليونارد كوهين عن الحروب و الى اي طرف ينحاز ليونارد كوهين هل الكيان الصهيوني أم العرب كانت اجابتة  انه لا يحبذ الكلام في هذا النطاق ولا يحبذ الانضمام الى اي من الاطراف المتنازعة لانه يرفض الحروب ولكن في النهاية يكون انتماء الشخص الى جذوره ، وقال ايضا برغم من اني كنت على رأس المشاركين في حرب 73 الا اني لا احب الحروب وكتاباتي حتى ولو كان بها اجزاء خاصة بالنزاعات و الحروب فهو كشخص لا يحبذ الكلام في هذه الجزئية .

جوائز ليونارد كوهين
قدم ليونارد كوهين العديد من الاعمال التي كان يستحق ان يكرم عليها ويحصل على جوائز وبالفعل حصل على اكثر من جائزة من ابرازها واهمها مايالي ..
– في عام 2010 ميلاديا حصل ليونارد كوهين على جائزة جرامي لإنجاز العمر .
– في عام 2009 ميلاديا حصل ليونارد كوهين  على جائزة جرامي لإنجاز العمر .
– في عام 2008 ميلاديا حصل على جائزة متحف الروك آند الرول .
– حصل على وسام كندا .

وفاة ليونارد كوهين ورثاء المقربين له .. تم اعلان وفاتة يوم 7 نوفمبر عام 2016 ميلاديا ولم يتم الاعلان عن سبب الوفاة ، توفى كوهين وكان عمره يناهز 82 عام تاثر الكثير بوفاتة وقدموا رثاء له ومن هؤلاء نجله آدم حيث قال ” رحل والدي بسلام في منزله بلوس أنجلوس، مطمئناً إلى أنه أنجز واحداً من أهم تسجيلاته. كان يكتب حتى لحظاته الأخيرة، ولم يفقد حس الدعابة للحظة “.

 

زر الذهاب إلى الأعلى