العناية بالذات

خلطة الموز للشعر

إن الشعر الخشن والجاف يعتبر أمراً مزعجاً لكل فتاة ، قبل أن نذكر بعض الخلطات لحل هذه المشكلة وإرجاع الفرحة والحيوية لكل فتاة ، يجب أن نتعرف على الأسباب التي تجعل الشعر خشنا أو جافاً ، فمن المؤكد أن الشعر الجاف لا يكون جافاً إلا بسبب ، ولكل سبب حل ، ولكن قبل أن نطرح الحل ، دعونا نتعرف على

الأسباب المؤدية لجفاف وخشونة الشعر وتلفه .

أولا :- للشمس ضرر على الشعر فهي تساهم في جفافه واختفاء لمعانه لذلك يتقصف الشهر . ثانيا :- إن الإستعمال الغير صحيح للفرشاة والشد والتسريحات الغير مناسبة القاسية على الشعر كلها تسبب ضغوط على الشعر مما يثر في جفافه وتلفه . ثالثا :- تجفيف الشعر بطريقة غير صحيحة ، وإستعمال المنشف الكهربائي يجعل الشعر جافاً وخشنا . رابعاً :- الإستحمام بالماء الساخن يسبب زوال الزيت الطبيعي الموجود في الشعر . كل هذه الأسباب تلعب دوراً في جفاف الشعر وخشونته ، وبشكل عام إن التعامل العنيف مع خصلات الشعر يعدد أكبر سبباً في خشونته وجفافه وتقصفه . لذلك يجب على كل سيدة أن تستخدم هذه الخلطة الفعالة لحل مشكلة جفاف وتقصف الشعر ، ألا وهي خلطة الموز للشعر . إن للموز فوائد عظيمة للشعر لما يحتويه من البوتاسيوم والمغنيسيوم ، فإنه يعمل أيضاً على ترطيب الشعر وإكسابة اللمعان والحيوية .

الخلطة الأولى:- في خلطة الموز للشعر نستعمل هذه المكونات : موزتين ، وملعقتين كبيرتين من المايونيز ، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون . أولاً نقوم بتقشير الموزتين ثم نضع القشر في أشعة الشمس حتى يجف تماماً ، ثم نقوم بطحنه حتى يصبح كالحناء . نضع القشر المطحون في صحن ثم نضيف عليه المايونيز وزيت الزيتون بالمقادير المحددة ، نخلطهم جيداً حتى نحصل على خليط ، نترك الخليط لمدة نصف ساعة ،بهد ساعة نقوم وضع الخليط على الشعر لمدة أربع ساعات ، بعد مرور الوقت المحدد نقوم بغسل الشعر جيداً وسنرى النتيجة فورية بحصولنا على شعر ناعم خالي من التقصف .

الخلطة الثانية :-وهي بسيطة جداً ولكن مفعولها باهر ، نقوم بهرس موزة واحدة ، ومن ثم نضعها على الشعر وهو رطب لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بشطفه بالماء الفاتر ، والنتيجة أيضاً نحصل عليها هنا فورية .

الخلطة الثالثة :- ومكوناتها كالتالي : قشور ثلاثة موزات ، علبة من زيت جوز الهند ، زيت زيتون بنفس مقدار زيت جوز الهند . نضع قشور الثلاثة موزات وزيت جوز الهند وزيت الزيتون في الخلاط ، نقوم بخلطهم معا جيداً ، ثم نقوم بوضع الخليط الذي نحصل عليه على نار هادئة ونتركه حتى يغلي ، بعد الغليان نسكبه في قدر ونتركه حتى يدفأ ، نقوم بسكبه على الشعر كحمام زيت ولمدة ساعتين ، بعد ذلك نقوم بغسله جيداً ، وسنلاحظ بعدها الفرق الشاسع من نعومة ولمعان .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق