الأمومة والطفولة

تنظيف الملابس البيضاء

من بين الألوان التي يفضلها الكثير من الناس هو اللون الأبيض فالملابس البيضاء تلاقي انتشاراً كبيراً عند الكثير من الناس فهي لا تقتصر على فئة معينة أو سنٌ معين ، فأغلب الأشخاص يفضلون أغلب ملابس بيضاء وهذا يرجع إلى حبهم وتفضيلهم لهذا اللون ، وما يميز هذه اللون هو لونه أبيض كبياض الثلج وبعيداً أن يكون لونه أصفر .لذلك لا بد من العناية بالملابس البيضاء فهي لها العناية والأولوية الكاملة في الغسيل والتنظيف لأن الملابس البيضاء من الملابس التي تظهر عليها البقع والأوساخ مباشرة ولتنظيف الملابس البيضاء لا بد من الحذر في تنظيفها ومنها :

  • إنّ أول عملية نقوم بها في غسل الملابس البيضاء هو تجميع الملابس البيضاء منفردةً حتى لا تختلط معها الملابس الملونة الأخرى ومن ثم الأبيض سيصبح مجموعة ألوان ، ونراعي إنّ الملابس البيضاء ليس كلها من النّسيج نفسه فهناك الحرير والقطن والصوف والكتان ولكن كل هذه الأنواع من الأنسجة لا تتأثر بالماء البارد فهي تتحمل جميعها الماء البارد .
  • نلاحظ إنّ الأوساخ عى الملابس البيضاء هي أنواع مختلفة من الأوساخ لذلك لضمان نظافة أكثر للملابس البيضاء يتم نقعها جيداً بالماء البارد خصوصاً إذا كان هناك بقع دم لإنها من أصعب البقع التي يصعب إزالتها من الملابس والتي يبقى لها أثر فالماء البارد متكفل للبقع العنيدة للتخلص منها .
  • بعض نقع الملابس البيضاء نقوم بغسل الملابس حيث يتم وضع نصف فنجان صغير من الكلور لكمية ماء تقدر بعشرة لترات لأنّ الكلور يضمن نظافة أكيدة وبياض ناصع للملابس البيضاء . نراعي عدم الإستهتار بسائل الكلور لإنّه أحياناً يضر بالملابس مما يؤدي للإصفرار وضعف النسيج .
  • عندما نضيف الكلور للماء نتأكد من نوع النسيج فإذا كانت الملابس البيضاء من الصوف يتم غسلها بالماء البارد حتى لا يتغير شكل القطعة ويتمدد ويفضل نقعها وغسلها على اليدين أمّا إذا كانت على الغسالة يتم وضعها على سرعة متوسطة .
  • يفضل أيضاً غسل الملابس البيضاء بالماء الساخن والقليل من المبيض ومسحوق الصابون أو مسحوق الغسيل وبعد يتم غسلها جيداً بالغسالة يجب أن تكون مدة غسيل الملابس البيضاء في الغسالة أقصى مدة هي خمسة عشرة دقيقة هكذا الملابس البيضاء قد أصبحت بيضاء بالكامل وبعدها الشمس تقوم بواسطة أشعتها تطهير الملابس وتصبح أكثر نظافة .
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق