الأمومة والطفولة

تنسيق الملابس

كم مرة قامت صديقة أو زميلة أو أي شخص قريب بإيقافك، ومن ثم قالت لكِ: يا للهول، إنكِ مريعة، هذه الثياب لا تناسب بعضها، كيف تخرجين من البيت وأنتِ في هذه الفضاعة؟

ثم تتجمدين لكلماتها، وتبقى عالقة في ذهنك، وتتساءلين: أين الشيء المروع في ثيابي…؟

وتبدأين بالبحث عن أجوبة، نحنُ هنا لنساعدكِ كيف تحصلين على ثياب متناسبة ومنسقة وتناسبُ جسدك:

– قامة ضخمة، وأكتاف عريضة:

إذا كنتِ من أصحاب هذه الفئة، فإن إرتداء القطع ذات الياقات على شكل حرف v  سوف تناسبك، وتجنبي الياقات المقلوبة، لأنها سوف تضفي مزيداً من الضخامة والعرض للصدر، وتجنبي القمصان و والجاكيتات العلوية ذات الأكتاف الضخمة، والتنانير والبناطيل المخططة لأنها ستزيد من طولك وضخامتك.

اختاري القطع التي تغطي ثلاثة أرباع الأكمام وليس كلها، وضعي اكسسوارات جميلة ذات ألوان مرحية، كي تمنحكِ مزيداً من الأنوثة، وارتدي البناطيل الواسعة من الأسفل ذات اللون الواحد حتى تخلق شكل غير متوازن مع الجزء العلوي من جسدك.

– القامة الطويلة:

لكي لا يلتفت الجميع إلى طول قامتك، حولي أنظارهم إلى الجزء العلوي من جسدك، فارتدي ألوان فاتحة جذابة، وبناطيل داكنة اللون أو تنانير، واعملي على تغطية الأرداف بالجاكيتات و القمصان الطويلة.

– القامة الصغيرة و السيقان الطويلة:

ارتدي الأحذية ذات الكعوب العالية، وارتدي التنانير القصيرة بلا أي تردد، واختاري للجزء العلوي قطع لا تلامس الأرداف، بل تبقى أعلى من مستواها بقليل، وارتدي القطع المخططة بخطوط عمودية كي تعطي طابع بطول القامة، و لا تبالغي في الحذاء حيث يكون مستواه عالي جداً، بعض سنتميترات تكفي، ولا تختاري الضخم والكبير من الأحذية، وتجنبي المبالغة في الألوان الصارخة و المتناقضة.

– القامة ذات البطن الظاهر:

اختاري الجزء العلوي الذي يغطي منطقة البطن و الأرداف معاً، وركزي على القطع التي تعمل على ابراز منطقة العنق و الصدر دون ياقات مطوية للخارج، واختاري منها التي تكشف منطقة أعلى الصدر، أو التي بلا أكتاف، لكنها وساعة من أسفل،و اختاري السراويل الضاغطة التي تخفف من حجم البطن وتنحفه، ارتدي الفيزونات مع البلايز الطويلة الضيقة ناحية الصدر الواسعة من ناحية البطن و الأرداف، اختاري من الاكسسوارات السلاسل الطويلة، حتى تلفتي الانتباه إليها أكثر من أي جزء آخر في جسدك.

– القامة ذات الصدر الصغير و الأرداف الصغيرة:

اختاري حمالة الصدر المبطنة لتمنحك بعض الحجم، ارتدي الألوان الداكنة للجزء السفلي من جسدك، و الألوان المتعددة والأزياء المكشكشة للجزء العلوي كي تعطي حجماً فوق صدرك، وضعي الحزام كي يتناسق الجسم وارتدي الجاكيتات الطويلة التي تغطي الأرداف، وتزيني بالعقود والأقراط والاساور، لتعطي منظر أنثوي لنفسك.

وبقي أن تمتعي بجمال جسدك مهما كان شكله وحجمه، فالجمال هو الجمال الداخلي، وبإمكان روحك أن تنعكس على محياكِ، فيراك الجميع مشرقة وجميلة ومرحة، فكوني أنتِ مهما كان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق