الأمومة والطفولة

تنسيق الملابس

طرق تنسيق الملابس متنوعة ومختلفة ، حيث أن لكل بلد طريقة مختلفة في أسلوب تنسيق الملابس فتختلف حسب بيئتهم وافكارهم وعاداتهم التي كبروا عليها ، وهذا ما يجعلنا تميز الجنسيات المختلفة من أسلوبهم وطريقتهم في تنسيق ملابسهم وإرتدائها فبعض الناس يرتدون ملابسهم وفقاً للإعتقادات الدينية والاجتماعية المتعارف عليها في منطقته التي يسكنها و بعض الناس يرتدون ملابسهم حسب الفئة التي ينتمون اليها فتختلف ملابس الشباب عن ملابس الفتيات ، كما تختلف أنواع الملابس من عمر إلى آخر و بعض الناس يرتدون ملابسهم وفقا للموديلات الجديدة والصرعات الحديثة التي تظهر من موسم لآخر ، ففي كل عام تظهر موديلات جديدة وألوان مختلفة للملابس .
ويجب أن تعرف أن طريقة تنسيق ملابسك التي تتبعها هي التي تظهرالشكل الخارجي لك أمام الناس ، ومن أسلوبك في تنسيق ملابس يحللون شخصيتك ويأخذون عنك إنطباعات مختلفة ، فيتعاملون معك حسب مظهرك ، وحتى تكون اكثر جاذبية عند الناس في مظهرك الخارجي اتبع بعض النصائح التي من الممكن ان تستفيد منها في تنسيق ملابسك :

  1. عند اختيارك للون ملابسك و هو من أهم الأمور التي يجب مراعاتها ، أن لاتكون ألوان ملابسك جميعها نفس اللون ونفس درجته ، لأن هذا يتعب نظر الناس من حولك ، لذا يجب ان ترتدي لونان اواكثر لكن شرط أن تتناسب الالوان التي تدخلها معاً بشكلا مناسب ، وكما من الممكن ان ترتدي لونا واحدا لكن تغير في درجاته حتى يكون اكثر تناسق وانت ترتديه .
  2. أن تختار الالوان حسب ألوان الطبيعة ، لان الألوان الطبيعة مريحة للعين وتعطي الشعور بالراحة وانتي ترتديها.
  3. ويجب ان تعرف ان بعض من الألوان تتناسب مع بشرتك وشكلك الخارجي وفي بعض منها لا تناسبك، فالبشرة السمراء هناك ألوان لا تناسبها ، والبشرة البيضاء الها ألوان أيضاً لا تناسبها .
  4. أثبتت دراسات نفسية ان لكل لون من الالوان له معنى ويعبر عن االفرد وهو يرتديها ، فلون الازرق يشير إلى لون التواصل الاجتماعي ، ولون البنفسجي يشير إلى تميّز الفرد، وعند اختارك اللون ركزعلى اللون الذي من الممكن ان تستفيد منه .
  5. يجب أن يكون عندك معرفة بالموديلات العصرية الحديثة ، حتى ترتدي ما يناسب حجمك وشكلك الخارجي وليس بالضرورة جميعها ، ولهذا تتنوع الموديلات عادةً ، لأنّ الطبيعة البشرية مختلفة بشكل دائم . فلا تتقيد بموديل معين .
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق