العناية بالذات

تسريحات الشعر القصير

تسريحات الشعر القصير

الشعر القصير يوحي دائما بالجرأة والبساطة لكنه قد يسبب الملل في بعض الاحيان فالطول الشعر يتحكم في شكل التسريحات ويحد من الخيارات المتاحة والتجديد لكن في ظل انتشر موضات الشعر القصير بين المشاهير والفنانين اصبح بامكان صاحبة الشعر القصير تجديد إطلالتها بصورة مستمرَّة واليكم بعض تلك التسريحات المثيرة والمتجددة :
1.تسريحة “Pixie”:

هذه التسريحة من اكثر تسريحات انتشارا ومايميزها هو تدرج الشعر على الرأس ويظهر الشعر المقدمة كانه مقصوصا نحو الداخل ,ويمكنك تغير الاطلالة بتمشيط شعر المقدمة الى الامام ورفعه الى الاعلى وهي تناسب المرأة ذات الوجه البيضاوي الشكل والمدور وهي تسريحة الممثلة تشارليز ثيرون
2. تسريحة “Explicit”:
هذه التسريحة تناسب المراهقات والنساء صغيرات السن بالحيوية والجرأة وتحتاج الى شعر ناعم جدا وقصير وتمتاز بان الشعر فيها كله يكون مائل الى جانب واحد من الراس ,ولي عمل تجديد في اطلالتك يمكنك تسريح الشعر الي جانب واحد وعمل الاطراف الى الخارج.
3. الفرق الجانبي

تسريحة الفرج الجانبي هي الاكثر بساطة وهي من التسريحات الكلاسيكة فقد كان لها رواجا كبير في فترة السبعينات وماعليك لتظهري بشكل مميز سواء تثبت شعرك بالجل او لوشن الشعر للاظهار هذه التسريحة بشكل افضل
4. شينيون سفلي:

جميل وراقي ويمكنك صنعه ببساطة ليعطي شعرك طلة مميزة وايضا يمكنك تحكم فش شكل الغرة اما جانبية او الى الامام وهي تناسب جميع النساء دون استثناء.

5. تسريحة الشعر القصير الكيرلي : هذه التسريحة تناسب الوجه النحيل والشعر الخفيف وهي تشبه جدا في مظهرها الكاريه لكن بدل ان يكون الشعر املس نستخدم الكيرلي لوضع تمويجات الشعر .
6.تسريحة الفوكاريه:

هذه تسريحة ملائمة جدا لذوات الوجه المدور والعنق الطويل فاذا كان شعرك ناعم جدا لاتترددي في عمله وهي مزيج بين الشعر البوي وقصة الكاريه هذه القصة يظهر جماله اكثر اذا سرحتي الغرة بشكل نازل ووضعتي خصل امامية باتجاه خدودك وهي قصة فيكتوريا بيكهام.

7.تسريحة الكاريه:

هذه التسريحة يكون الشعر على طول واحد وهي من التسريحات الكلاسيكية والتي تفضلها صاحبة الوجه على شكل قلب , لتجديد مظهرك بهذه التسريحة يمكن اعتماد الغرة العريضة على الجبين او الغرة الطويلة المائلة الى الجنب .

8.تسريحة الديغراديه أو الشعر المتدرّج:

مريحة وعملية هذه اهم مايميزها وهي تليق بالوجه الطويل فالخصل الأمامية المتدرّجة تنحّف وجهك كما تعطي الشعر حجما اكبر وهي بذلك تناسب الشعر الخفيف.

9.قصةّ البوي: هذه القصة عملية وتشبه قصات شعر الرجال ومن هنا جاء اسمها بامكانك تسريحه من خلال فرشاة رفيعة او بشكل عشوائي بوضع الماء والجل وتحريك الشعر نحو الخلف

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق