العناية بالذات

تبييض الجسم

تبييض الجسم

تسعى المرأة دوماً للحصول على كل ما يلفت الأنظار ويُبرز أنوثتها ويُشعرها بالرضا عن نفسها أمام الآخرين، ومن ضِمن الطرق التي تلجأ لها المرأة تبييض الجسم للتخلص من الأماكن الداكنة خاصةً في منطقة الأكواع والرُّكب والمنطقة الحساسة وتحت الإبطين، وكذلك التخلص من التصبغات الجلدية على الرقبة والوجه والكتفين؛ للحصول على بشرةٍ بيضاء صافيةٍ خاصةً في موسم الحفلات والأعراس والمناسبات وللمُقبِلات على الزواج.

طرق لتبييض الجسم

  • استخدام واقي ضد الشَّمس للأماكن المُعرضّة للشّمس من الجسم بما يتناسب مع طبيعة بشرة الجسم وتجديده كل ساعتين؛ لتجنب اسمرار الجسم.
  • تقشير الجسم مرةً في الأسبوع: للتخلص من بقايا الجلد الميتة والتي تُسبب في اعطاء الجسم لوناً داكناً.
  • الحرص على الاستحمام والنظافة الشخصية واستخدام الشّامبو والغسول للجسم، وجِل الاستحمام واستخدام الليفة عند كل استحمام.
  • التخلص من الشّعر الزائد الذي ينمو على الجسم من جذوره، فهو يُسبب في اعطاء الجسم اللون الغامق، وكذلك التخلص من الشّعر الذي ينمو تحت الجلد.
  • قناع النشا: اخلطي كمياتٍ متساويةٍ من النشا وماء الورد وزيت اللوز الحلو والجليسرين أو الفازلين حتى تُصبح عجينةً متماسكةً يسهل فردها على الأماكن الداكنة في الجسم، كما يُمكن تطبيقها على أي مكان في الجسم لتوحيد لون الجسم، يُترك لمدة رُبع ساعةٍ أو حتى يجف ويُزال عن طريق الفرك أولاً ثُمّ يُغسل بالماء الفاتر يليه البارد، تُكرّر الوصفة ثلاث مراتٍ في الأسبوع حتى تحصلي على التبييض المطلوب.
  • قِناع اللبن الزباديّ والخميرة: تُعدّ الخميرة من أفضل ما يُمكن استخدامه لتبييض الجسم واللبن يُساهم في الترطيب والتغذيّة، قومي بخلطٍ كمياتٍ متماثلةٍ من خميرة الخبز واللبن الزباديّ حتى تذوب الخميرة تماماً في اللبن الزباديّ، طبقي الوصفة على الأماكن الدَّاكنة أو لتوحيد لون الجسم مدة رُبع ساعةٍ ثم اغسلي المنطقة بالماء الدافىء ثمّ البارد، تُكرّر الطريقة مرّتين إلى ثلاث مراتٍ في الأسبوع حتى تتمكّني من لمس الفرق بنفسكِ.
  • قِناع الروبة والأعشاب الطبيعيّة المُجفّفة: ضعي في الخلاط الكهربائيّ مقدار 120 جراماً من الروبة وأضيفي لها ملعقةً كبيرةً من كل من البقدونس المجفف والنعناع المُجفف والشاي الأخضر المُجفف والنشا، يُخلط المزيج جيداً ثُمّ يُوضع على الجسم للتبييض وتوحيد لونه بشكلٍ يوميّ لمدة نصف ساعةٍ ثم يُغسل بالماء الدافىء.
  • الموز بالحليب: ضعي في الخلاط الكهربائيّ موزتين أو أكثر حسب المنطقة التي ترغبين بتبييضها ثُمّ أضيفي لهما ملعقتين من الحليب المُجفف وكأس من الحليب الطازج إنْ أمكن وعصير ليمونةٍ يُخلط المزيج جيداً ويُدهن به الجسم يوميّاً حتى تصلي إلى النتيجة التي تريدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى