الإثنين , مايو 20 2019
الرئيسية / الاخبار / بعد أن وصل كيلو الضآن إلى 260جنيهاً.. انتعاش بيع رؤوس الخراف بالخرطوم
كشفت جولة في منطقة السوق الشعبي بالخرطوم، عن انتعاش في بيع رؤوس خراف الضأن والعجالي، بعد أن وصل سعر كيلو الضأن ( 250 – 260 ) جنيهاً، والعجالي بين (150 – 170) جنيهاً. وأكد عدد من التجار الذين يعملون في بيع الرؤوس في حديثهم ان زيادة الطلب على رؤوس الخراف، عقب ارتفاع أسعار اللحوم، وأشاروا إلى أنهم يشترون رؤوس الخراف طازجة من الذباحين لمناسبات تخُص كبار التجار وبعض المسؤولين الحكوميين، ويقومون ببيعها بأسعار معقوله للمواطنين. وقال العامل في بيع رؤوس الخراف، محمد عبدالله، إن سعر الرأس للخروف يتراوح مابين ( 70 – 80) ج، فيما يبلغ سعر رأس الخروف العجالي حوالي(150) جنيه. وأشار إلى ضعف الوارد منه مقارنة برؤوس الخراف، ولفت إلى انتعاش حركة البيع كثيراً عن السابق. وذكر أنهم يعملون يومياً من الساعات الأولي من الصباح حتى الخامسة مساءً، مشيراً إلى ارتفاع الخراف حالياً حيث يبلغ سعر أعلى خروف حوالي خمسة آلاف جنيه، والمتوسط 3 آلاف، وأقل سعر ألفان ونصف جنيه بحسب صحيفة التيار. وأطلق نشطاء في الأول من يوليو حملة لمقاطعة اللحوم وجدت قبولاً نسبيا في الخرطوم وبعض الولايات. الخرطوم (كوش نيوز)

بعد أن وصل كيلو الضآن إلى 260جنيهاً.. انتعاش بيع رؤوس الخراف بالخرطوم

%name بعد أن وصل كيلو الضآن إلى 260جنيهاً.. انتعاش بيع رؤوس الخراف بالخرطوم

كشفت جولة في منطقة السوق الشعبي بالخرطوم، عن انتعاش في بيع رؤوس خراف الضأن والعجالي، بعد أن وصل سعر كيلو الضأن ( 250 – 260 ) جنيهاً، والعجالي بين (150 – 170) جنيهاً.

وأكد عدد من التجار الذين يعملون في بيع الرؤوس في حديثهم ان زيادة الطلب على رؤوس الخراف، عقب ارتفاع أسعار اللحوم، وأشاروا إلى أنهم يشترون رؤوس الخراف طازجة من الذباحين لمناسبات تخُص كبار التجار وبعض المسؤولين الحكوميين، ويقومون ببيعها بأسعار معقوله للمواطنين.

وقال العامل في بيع رؤوس الخراف، محمد عبدالله، إن سعر الرأس للخروف يتراوح مابين ( 70 – 80) ج، فيما يبلغ سعر رأس الخروف العجالي حوالي(150) جنيه.

وأشار إلى ضعف الوارد منه مقارنة برؤوس الخراف، ولفت إلى انتعاش حركة البيع كثيراً عن السابق.

وذكر أنهم يعملون يومياً من الساعات الأولي من الصباح حتى الخامسة مساءً، مشيراً إلى ارتفاع الخراف حالياً حيث يبلغ سعر أعلى خروف حوالي خمسة آلاف جنيه، والمتوسط 3 آلاف، وأقل سعر ألفان ونصف جنيه بحسب صحيفة التيار.

وأطلق نشطاء في الأول من يوليو حملة لمقاطعة اللحوم وجدت قبولاً نسبيا في الخرطوم وبعض الولايات.

الخرطوم (كوش نيوز)