الاخبار

بالفيديو :استهزاء العطالى والضرب (بالطين في الوجه ) في انتظار خريجي الجامعات السودانية

%name بالفيديو :استهزاء العطالى والضرب (بالطين في الوجه ) في انتظار خريجي الجامعات السودانية

نشر شباب سودانيون نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على يوتيوب فيديو يحوي عملاً درامياً قصيراً بعنوان (دي نهاية الخريجيين في السودان) يتناول حال ومصير خريجي الجامعات في السودان حيث عكس خيبة الأمل التي تنتظرهم بعد التخرج وامتهانهم الأعمال الحرة التي لا تحتاج إلى مؤهلات دراسية أو شهادات جامعية مثل العمل (طلبة) في مجال البناء (نقل المونة والطوب).

بطل العمل الدرامي انتهى به الحال بعد التخرج للعمل طلبة حيث يواجه الامتهان من صاحب العمل الذي يضربه بالمونة على وجهه وهو يزجره ويوبخه أثناء العمل في الوقت الذي كان أهل الحي يتباهون به ويعايرون به الشباب العاطل عن العمل.

متابعو الفيديو وصفوه بالمحبط للطلاب الجامعيين والخريجين حيث يرسم لهم مستقبل قاتم قد يجعلهم ينصرفون عن الدراسة وينقطعون عن العلم حيث كتب أحد المعلقين قائلاً (أنا شايف مافي فايده من الفيديو ده طالما ربنا أكرمكم ووصلتو للجمهور ، ناقشو قضايا و أضعوا ليها الحلول بدل الاستهزاء بالخريج أو تشويه سمعه بلدك) .

بينما كتب آخر معلقاً :(و دائما بنقلل من احترام الوظائف العمالية وبنحتقرها وبنحتقر البشتغلوها وبنحاول نقلل من احترامهم…. لي يعني شنو كان اشتغل طلبه أو أي وظيفة أخرى).

وأشار آخر إلى أن (العمل جميل بس فيهو إحباط للجامعيين ، الرزق مكتوب أنا واحد من الخريجين اشتغلت بعد الجامعه طوالى خليك متفائل).

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى