التعليمي

الملكة حتشبسوت

معلومات عن الملكة حتشبسوت
إن هذه الملكه تعد من أشهر الملكات عبر التاريخ لما تركته من بصمات عريضة في كتاب التاريخ ، وقد تعددت الآراء والدراسات بشأنها وأثارت الكثير من الجدل حولها ، فمن هي هذه الملكة التي طبقت شهرتها الآفاق :
حتشبسوت (1479 – 1457 قبل الميلاد)

كانت الملكة حتشبسوت الملكة حتشبسوت أول امرأة عظيمة في التاريخ المسجل : رائد شخصيات مثل كليوباترا ، كاترين العظمى و الملكة إليزابيث الأولى
صعودها إلى السلطة ذهب ضد جميع الاتفاقيات وقتها . وكانت الزوجة الأولى وملكة تحتمس الثاني و على وفاته أعلنت نفسها فرعون ، نافيا ابن الملك العجوز ، ابن أخيها ، ميراثه . لدعم قضيتها زعمت الإله آمون رع وتحدث قائلا “مرحبا ابنتي الحلوة ، المفضلة ، ملك مصر العليا والسفلى ، Maatkare ، حتشبسوت . انت هو الملك ، الاستيلاء على الأرضين “. انها يرتدي زي الملك ، حتى وهو يرتدي لحية مستعارة و يبدو أن الشعب المصري قد قبلت هذا السلوك لم يسبق له مثيل .
وظل معبد الملكة حتشبسوت في الدير BahriShe في السلطة لأكثر من عشرين عاما، و خلال هذه الفترة ازدهرت الاقتصاد المصري ، وقالت انها توسعت العلاقات التجارية و بنيت المعابد الرائعة وكذلك استعادة العديد من الآخرين . في نهاية المطاف نمت ابن أخيها إلى رجل وأخذ مكانه الصحيح كما فرعون . ظروف هذا الحدث غير معروفة و ما أصبحت حتشبسوت لغزا . معبد الملكة حتشبسوت في الدير البحري
أصبح خليفة حتشبسوت أعظم من كل الفراعنة ، تحتمس الثالث “، و نابليون من مصر القديمة. ” وكان قد خفض اسمها بعيدا عن جدران المعبد مما يوحي أنه لم يكن مولعا بشكل مفرط من العمة له . ولكن الحقيقة أنها كانت قادرة على احتواء طموحات هذا زميل الكاريزمية و مراوغ لسنوات عديدة ، وتلميحات في الصفات من شخصيتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى