القسم العام

الفواكه تساعد علي انقاص الوزن

الفواكه

تُعد الفواكه من أفضل أنواع الأطعمة التي يُنصح بتناولها أثناء اتباع أنظمة الحمية والتخسيس، وذلك لقدرتها الفعّالة في حرق الدهون، إذ تحتوي الفواكه على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والماء والألياف الغذائيّة التي تمنح شعوراً بالشبع لفتراتٍ طويلة، وتمد الجسم بالتغذية اللازمة، وسنتطرق في هذا المقال إلى ذكر أنواع الفواكه التي تساعد على خسارة الوزن.

فواكه تساعد على تخفيف الوزن

  • اليوسفي والبرتقال: يحتوي كل من اليوسفي والبرتقال على نسبة مرتفعة من الثيامين والفولات وفيتامين ج، الأمر الذي يرفع من معدل التمثيل الغذائيّ في الجسم، وذلك بتحويل الدهون الزائدة إلى طاقة يحتاجها الجسم للقيام بأنشطته المختلفة، كما أنّ هذين النوعين من الفواكه يحتويان على نسبة قليلة من السعرات الحراريّة، ويمدان الجسم بالألياف التي تمنح جسم الإنسان شعوراً بالشبع لفترةٍ طويلة بعد تناولهما.
  • الرمان: تُعتبر فاكهة الرمان من أنواع الفواكه اللذيذة كما أنّ لها قدرة كبيرة على إنقاص وزن الجسم، وذلك لاحتواء الرمان على مضادات الأكسدة مثل مركبات الفينول التي تقلّل الشهية وتزيد من عملية التمثيل الغذائي الهام جداً في تخفيف الوزن.
  • التفاح: يحتوي التفاح على نسبة منخفضة من السعرات الحراريّة، وعلى نسبة مرتفعة من البوتاسيوم والألياف، كما أنّه يحتوي أيضاً على إنزيم طبيعيّ، مما يساعد بشكلٍ كبير على حرق الدهون الزائدة عن حاجة الجسم، الأمر الذي يزيد من فقدان وزنه، لذا يجب الحرص على تناول ثمرة واحدة من التفاح بشكلٍ يوميّ.
  • الخوخ: يُعد الخوخ من أنواع الفواكه المثاليّة التي لا تحتوي على سعرات حراريّة مرتفعة، كما أنه غني بنسبة عالية من الفيتامينات والبوتاسيوم التي تُسهم في زيادة كفاءة عمليّة التمثيل الغذائي الهام جداً في حرق الدهون، كما أنّ لهذه الفاكهة فائدة كبيرة تتمثّل في طرد السموم خارج جسم الإنسان.
  • التوت: تمتاز الفواكه صغيرة الحجم بقدرتها المذهلة على فقدان الوزن الزائد للجسم ومنحه الوزن المثاليّ، وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من المواد الطبيعيّة مثل البكتين والألياف التي تساعد على حرق معدلات عالية من الدهون، الأمر الذي يُسهّل من عملية إنقاص الوزن.
  • الجريب فروت: تشتهر فاكهة الجريب فروت بقدرتها الفعّالة في إنقاص الوزن، حيث إنّها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحراريّة ونسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، حيث أثبت خبراء التغذية بأن تناول نصف ثمرة من فاكهة الجريب فروت قبل وجبة الطعام يزيد من عملية التمثيل الغذائيّ في الجسم الأمر الذي يخفض الوزن بشكلٍ فعّال.
  • الكمّثرى: تحتوي الكمثرى أو الإجاص على نسبة مرتفعة جداً من الألياف الغذائيّة أكثر من أنواع الفواكه الأخرى، وهذه الألياف تساعد على تقليل الشهيّة والشعور بالشبع لفترةٍ طويلة، وبالتالي تقليل شعور الجسم بالجوع، الأمر الذي يُسهم في تخفيض كميّة تناول الأطعمة وتخفيف الوزن بصورةٍ مذهلة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى