القسم العام

العاب ذكاء وتفكير وتركيز

إن الأسس المشتركة لكافة ألعاب الذكاء والتركيز والتفكير يجب أن ترتكز على الأساس التالي : يعتقد على نطاق واسع أن ذكاء الشخص هو ثابت وراثيا منذ الولادة و غير قابلة للتغيير من قبل البيئة. إذا كنت ذكيا ، جيدة بالنسبة لك ، وإذا كنت لا أكبر قلم رصاص في مربع ، والحظ صعبة.

وقد تم الآن وضع هذه الفكرة في السؤال من طرف Jaeggi وآخرون . الذين درسوا آثار ممارسة لعبة الذاكرة على درجات معدل الذكاء . ومن المعروف أن الناس يمكن أن تزيد درجات معدل الذكاء من خلال اتخاذ الكثير من اختبارات الذكاء ، ولكن كل ما يعنيه ذلك هو أن الناس الحصول على أفضل في اتخاذ اختبارات الذكاء – ذكائهم بشكل عام لم يتحسن . هذا هو، و التعلم الذي يحدث عند اتخاذ الاختبارات ريبياتيدلي غير قابل للتحويل إلى مهام أخرى.

الذكاء و الذاكرة العاملة:القدرة على التفكير المنطقي وحل المشكلات الجديدة بشكل مستقل من المعرفة المكتسبة سابقا يعرف باسم الذكاء السائل ، وهو ما تحاول اختبارات الذكاء لقياس . و أنها لا تقيس بشكل جيد جدا، طالما أنها لا تزال الرواية إلى شخص أخذها . مع الممارسة بما فيه الكفاية، ومع ذلك ، فشل الاختبار لقياس السوائل بدقة ذكاء الشخص بعد الآن.

واضعو الدراسة تقترح أن من خلال تحسين الذاكرة العاملة ، يمكن للشخص أيضا زيادة الذكاء السائل . والسبب هو أن الذاكرة العاملة و تبادل المعلومات الاستخباراتية قيدا قدرة مشتركة. في الأساس ، وأكثر الأشياء التي كنت قادرا على الاستمرار في عمل
الذاكرة الخاصة بك ، والمزيد من العلاقات المتبادلة بين العناصر التي يمكن أن نأخذ في الاعتبار في مهمة الاستدلال. و القدرة على حل المهام المنطق هو ، بطبيعة الحال، ما IQ اختبارات قياس الذكاء و ما يعتقد أن يكون.

لعبة مزدوجة الظهر:لإثبات وجهة نظرهم ، وضعت الكتاب اللعبة التي يحسن الذاكرة العاملة ومن ثم تقسيم الموضوعات إلى مجموعتين . استغرق كلا المجموعتين اختبارات الذكاء ، واحدة في اليوم الأول، و الثانية في وقت لاحق بعض الأيام . خلال هذه الأيام بين ، مارست المجموعة الأولى الذاكرة العاملة من خلال لعب اللعبة .

ومن المؤكد أن درجات معدل الذكاء في المجموعة التي لعبت المباراة زادت أكثر بكثير من مجموعة التحكم. وسجل حتى السيطرة على المجموعة أفضل في المرة الثانية ، وهو ما يثبت وجهة حول تعلم كيفية إجراء الاختبار أفضل من خلال ممارسة اللعبة نفسها ، ودعا المزدوج ن الظهر، و ذلك ” لمعرفة بسيطة ، من الصعب أن سيد” نوع . يمكنك تحميل البرنامج مجانا هنا. الرسالة ن في الاسم يشير إلى عدد من العناصر التي يجب أن تبقي في الذاكرة العمل الخاص بك . عدد يزيد كما كنت أداء أفضل .

في اللعبة، و تسمع رسالة كل 3 ثوان، وعليك أن تطابق ذلك مع خطابات سابقة كنت قد سمعت . على سبيل المثال، إذا كان n = 2، و تسمع خطابات “A” ، ” B ” ، ” F ” ، ” B ” ، تضغط على زر المباراة إلكتروني للإشارة إلى أن مشاركة مباريات B مع B السابقة ، والتي سمعت 2 الحروف الظهر (وبالتالي، ن الظهر). إذا كان n = 3 ، يجب أن لا تضغط على الزر، منذ ” B ” لا يتطابق مع ” A”. تحصل على نقطة مقابل كل مباراة لك التقاط وتفقد نقطة عن كل مباراة و مباراة غاب صحيحة .

مقالات ذات صلة

إغلاق