القسم العام

الطريقة المثالية للأقلاع عن التدخين

في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها معظم الناس ، إزدادت نسبة التدخين بصورة كبيرة و واسعة الإنتشار بين الشباب صغار السن و أيضاً اصبح التدخين منتشر بين الفتيات أيضاً، حيث ان معظم المدخنين يلجاوون للتدخين بحجة الهروب من المشاكل و الضغوط الواقعة عليهم .

لكن و للأسف مع مرور الوقت يصبح التدخين جزء من حياتهم لا يستطيعون الإستغناء عنه و يؤمنون بالإعتقاد الخاطئ من ان التدخين يذهب الملل و يخفف من حدة التوتر و القلق و يساعدهم على التركيز بأمور حياتهم .

كل هذه الأمور إعتقادات سلبية خاطئة و عادات من السهل التخلي عنها تماماً ، و لكن بشؤط أن يكون الشخص المدخن لديه الرغبة و السيطرة القوية و الإرادة لترك التدخين و يقع الجانب الاكبر بالمساعدة بالإقلاع عن التدخين للأهل و الأصدقاء .

الطريقة المثالية للأقلاع عن التدخين دون التعرض للأعراض الجانبيه لتركه، حيث أنه و من المعروف عن التدخين و مضاره انه يؤذي الجهاز التنفسي و الكبد و الرئة و الكثير من المخاطر التي تودي بحياة الشخص المدخن ، و يعتبر الإدمان على التدخين بنفس مخاطر الغدمان على المخدرات .

الأعراض التي تصيب الشخص المدخن عند الإقلاع عن التدخين

التوتر و القلق الشديد .

الأرق المتواصل .

الشعور بالإكتئاب .

الصداع المزمن .

الإضطرابات و العصبية و المزاج السيء .

تهيج و حكة بالجلد .

و يعود حدوث تلك الاعراض بسبب نقص مادة النيكوتين الموجودة بالجسم و التي تعود عليها الجسم و ذلك بحسب كمية السجائر التي يشربها الشخص خلال اليوم و تعتبر هذه الأعراض وسيلة لجعل الشخص يرغب بالتدخين لتعود نسبة النيكوتين لترتفع و هذا حاله حال الإدمان .

الطرق الواجب إتباعها للإقلاع عن التدخين

إختيار الوقت المناسب لإقلاع عن التدخين ، إن إختيار الوقت للإقلاع عن التدخين مهم جداً بحيث يكون الشخص مرتاحاً نفسياً قادراً على إتخاذ القرار بوعي و إدراك دون التأثر بالعوامل المحيطة به .

الإرادة و التصميم القوي ، هذا يسهل على الشخص الإقلاع عن التدخين و لا يعاود المحولة بالتدخين مرة أخرى .

الإبتعاد عن الظروف التي تذكرك بالتدخين مثل السهر و شرب القهوة و المنبهات .

التخلص من جميع السجائر نهائياً .

تناول الاغذية الصحية للتخلص من رغبة التدخين .

تناول العصائر الطبيعية عندما تشعر برغبة التخين حيث أن العصائر الطبيعية تخفف من تلك الرغبة .

أطلب من أصدقائك المساعدة و من الاهل كذلك .

إشغال وقت الفرا غ بممارسة التمارين الرياضية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى