الثلاثاء , يوليو 16 2019
الرئيسية / الاخبار / السودان يشارك في القمة الطلابية الأفريقية بكيجالي الرواندية
أكد رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين، المهندس عمار علاء الدين، على الدور الكبير للحركة الطلابية في نهضة الأمم والشعوب، خاصة في القارة الأفريقية، مشدداً على ضرورة منح الطلاب فرص أكبر في إقرار مشروعات التنمية المستدامة. ونوه علاء الدين، بحسب الشروق – خلال مخاطبته فعاليات ختام القمة الطلابية والشبابية الأفريقية السابعة التي ينظمها اتحاد طلاب عموم أفريقيا، أعمالها في العاصمة الرواندية كيجالي، بأن طلاب السودان يمتلكون خططاً إستراتيجية للإسهام في نهضة بلادهم، وترقية المجتمعات المحلية. هذا وقد درج اتحاد طلاب عموم أفريقيا الذي يتولى السودان رئاسته في هذه الدورة، عبر المهندس مصعب محمد عثمان، على تنفيذها سنوياً في واحدة من الدول الأفريقية. وكانت مشاركة السودان فاعلة خلال القمة الحالية، بمشاركة وفد الاتحاد العام للطلاب السودانيين، برئاسة رئيس الاتحاد، عمار علاء الدين، حيث ترأس جلسة إجازة التوصيات. وجاءت التوصيات النهائية مترجمة للنقاشات التي دارت في القمة من حيث أدوار الشباب والطلاب في أهداف التنمية المستدامة، وأجندة الاتحاد الأفريقي ٢٠٦٣، ومنادية بالتعاون بين كل مكونات القارة من أجل مستق..

السودان يشارك في القمة الطلابية الأفريقية بكيجالي الرواندية

%name السودان يشارك في القمة الطلابية الأفريقية بكيجالي الرواندية

أكد رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين، المهندس عمار علاء الدين، على الدور الكبير للحركة الطلابية في نهضة الأمم والشعوب، خاصة في القارة الأفريقية، مشدداً على ضرورة منح الطلاب فرص أكبر في إقرار مشروعات التنمية المستدامة.

ونوه علاء الدين، بحسب الشروق – خلال مخاطبته فعاليات ختام القمة الطلابية والشبابية الأفريقية السابعة التي ينظمها اتحاد طلاب عموم أفريقيا، أعمالها في العاصمة الرواندية كيجالي، بأن طلاب السودان يمتلكون خططاً إستراتيجية للإسهام في نهضة بلادهم، وترقية المجتمعات المحلية.

هذا وقد درج اتحاد طلاب عموم أفريقيا الذي يتولى السودان رئاسته في هذه الدورة، عبر المهندس مصعب محمد عثمان، على تنفيذها سنوياً في واحدة من الدول الأفريقية.

وكانت مشاركة السودان فاعلة خلال القمة الحالية، بمشاركة وفد الاتحاد العام للطلاب السودانيين، برئاسة رئيس الاتحاد، عمار علاء الدين، حيث ترأس جلسة إجازة التوصيات.

وجاءت التوصيات النهائية مترجمة للنقاشات التي دارت في القمة من حيث أدوار الشباب والطلاب في أهداف التنمية المستدامة، وأجندة الاتحاد الأفريقي ٢٠٦٣، ومنادية بالتعاون بين كل مكونات القارة من أجل مستقبل زاهر.

وأجمع المشاركون في القمة على أن المحكمة الجنائية الدولية ما هي إلا أداة سياسية مسلطة على القادة الأفارقة، دون غيرهم، ويجب مواجهتها بكل السبل وإرساء العدل في الدول الأفريقية من خلال مؤسساتها وأجهزة الاتحاد الأفريقي.

الخرطوم (كوش نيوز)