الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / 0 نثر و خواطر / الحب في أعقاب الزواج أصدق من حب ما قبل الزواج

الحب في أعقاب الزواج أصدق من حب ما قبل الزواج

الحب في أعقاب الزواج أصدق من حب ما قبل الزواج

تبحث البنات دائمًا عن الحب لخوض تجربة الزواج الجميلة، حيث أن كل بنت تسأل لماذا ترغبين في الزواج من ذلك الرجل فإنها تجيب بأنها تحبه أو أنها تعجب بالأسلوب التي يقطن بها وأجد توافقًا بيني وبينه. ,على الارجح نجد إجابة العديد من الشبان مماثلة لهذا ولكن أي الحلول هي التي تخفي الحياة الزوجية السعيدة خلفها؟؟

والزواج الناجح لا يولد، وإنما يصنع من قبل شخصين يعملان جاهداً على إنجاحه بالحب والتبجيل والعطاء. والحب هو الذي يصنع قبل الزواج يضع الحياة الزوجية على المحك لأنه يجعل كل من الزوجين يسعى اكتشاف شخصية الآخر والتي على الارجح تفاجئه بالكثير من الصفات التي تجعل واحدة من الطرفين يبتعد عن الآخر والدليل حالات الزواج الكثيرة من حولنا والمبنية أساسًا على الحب والتي اختتمت بالطلاق.

أما الحب الذي ينمي الحياة الزوجية ويغمرها بالسعادة هو الحب الذي يولد نحو الزواج ويكبر معه وليس الحب المتبادل قبل الزواج فحب ما في أعقاب الزواج مبني على مرجعية صوت الذهن والتوافق بين الشريكين. وهذا لأن ذلك الحب الذي رأى المعاملة الحسنة والدعم وتحمل الأحوال القاسية هو الحب الذي نما شيئاً فشيئاً وهو الوصلة الشديد الذي يكفل السعادة في الحياة الزوجية بل هو الحب الحقيقي.