0 نثر و خواطر

اكتشفي صفات السيدات اللواتي يجبر الزوج على الزواج عليهن

اكتشفي صفات السيدات اللواتي يجبر الزوج على الزواج عليهن

تعدد الزوجات أمر يصعب أن تتقبله السيدة، و ذلك أمر طبيعي فهي لا ترضى بأن تشاركها امرأة أخرى قرينها و رجل حياتها، إلا أن نحو حظوث هذا حتما هناك عاملين خلف حدوث هذا، الأول بادر من الرجل الذي من المحتمل بطبعه مع فكرة تعدد الزوجات، و الثاني من الزوجة التي قد تقصر في واحد من الحوانب التي يجد فيها الزوج ذاته مضطرا إلى الزواج بثانية حتى يشعر بطعم الزواج المثالي، و لذلك و حتى تتفادي سقوط الشأن نوافيك بمجموعة من الصفات المزعجة في المرأة و التي تنفر الرجل منها، و هنا نحن لا نجد عذرا أو مبررا لتصرُّف الرجل إلا أن على أقل ما فيها حتى لا تحس السيدة يوما أنها كانت المقصرة و كانت الداعِي دون أن تدري.

1- عدم المساهمة:

الزوجة و عندما لا تكثرت لاهتمامات قرينها لا و بل تستهزء بها هي بهذا تفتح بابا للزوجة الثانية، فالزوج في الرابطة الزوجية يبحث أن تكون قرينته مشاركة له في مختلف اهتماماته حتى و ان لم تهتمي احرصي على الاستماع له و هو يحكي مثلا عن شغفه.

2 – صفة التسلط:

صفات الرجل الذكورية و خاصة الشرقية تفرض عليه أن يكون في المنزل هو “السي السيد” بمعنى الآمر و الناهي و صاحب المرسوم، و عندما تخاولين سيدتي سحب ذلك الدور منه بتسلطك تأكدي أنه سيشعر بنقص معك و سيبحث لاشك على الإحساس به مع امرأة أخرى.

3 – صفة اللامبالاة:

الزوجة التي لا تولي بيتها و اولادها و قرينها ضرورة و أولوية في حياتها تدفع بالزوج للبحث عن هذه التي تفعل هذا، و تلك الصفة ستجعل الرجل يحس بأنه بدون مقدار و لا دور له في مملكته (بيته).

4 – صفة السذاجة:

المقصود بالسذاجة هنا افتقارها للذكاء و الذكية، ذلك الشأن يجعله عاجزا عن مشاركتك بمشاريعه و المناقشة في مواضيع لأنه لن يلقا منك التجاوب المطلوب.

5 – عدم حب الأطفال:

المرأة التي تشاهد في إنجاب الأبناء خطوة يلزم أن تدرس او تطلب وقتا أو تخاف على جسدها من آثار الولادة و الإنجاب حتما و إن طال صبره عليك سيأتي يوما يتيقن فيه أن لديه الأحقية في إحساس الأبوة و إذا لم يكن معك إذن مع امرأة أخرى، و ذلك الشأن يُعد واحد من أصعب عوامل المشكلات الزوجية لهذا تفادي هذه الصفة.

مقالات ذات صلة

إغلاق