العناية بالذات

اقنعة طبيعية للوجه

أقنعة الوجه

تقضي معظم السيدات الكثير من الوقت في مراكز التجميل، وصرف المال الهائل لشراء المنتجات لعمل أقنعة للوجه، وربما يتقاعسن عن ذلك بسبب حاجتهن لميزانية هائلة، ولكن هذا لا يعني أن تضحّي يا سيدتي بالعناية في بشرتك، فإشراق بشرتك وحيويتها هو سر جمالك، فالحل هو أقرب مما تتصورين، مطبخكِ هو الحل الأمثل لجميع وصفات أقنعة الوجه.

أفكار للأقنعة الطبيعية للوجه

  • الموز: يمكنك استخدام قناع الموز لترطيب بشرتك، وجعلها أكثر ليونة، اهرسي موزة ناضجة متوسذطة الحجم حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم ضعيها بلطف على وجهك ورقبتك، وابقيها على بشرتكِ لمدة عشر إلى عشرين دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد، وهناك طريقة أخرى، وهي أن تمزجي ربع كوب من ماء الورد، وملعقتين من العسل، وموزة متوسطة، ثم ضعيه على وجهك ورقبتك.
  • الخل: يمكنك استخدام قناع الخل لإزالة الشوائب والبثور عن البشرة وتطهيرها، اغسلي وجهك جيداً، ثم اخلطي ربع كوب من خل التفاح، مع ربع كوب من الماء، ثمّ ضعيه على وجهك رقبتك لمدة عشرين دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد.
  • الحليب: يمكنك استخدام قناع الحليب لتنعيم البشرة، وتفتيح البقع الداكنة، امزجي ربع كوب من حليب البودرة مع كمية كافية من الماء لتكوني عجينة سميكة، ثم طبّقي الخليط على وجهك ليغطيه كاملاً، ثم اتركيه ليجف تماماً، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، وبعدها استمتعي ببشرة لامعة وأكثر شباباً.
  • دقيق الشوفان: يمكنك استخدم قناع دقيق الشوفان إذا كنتِ تبحثين عن انتعاش سريع لبشرتك، وامزجي نصف كوب ساخن من الماء، مع ثلث كوب من دقيق الشوفان، ثم ضعيه على وجهك لمدة دقيقتين، وبعدها امزجي ملعقتي طعام من اللبن، وملعقتين من العسل، وبيضة صغيرة، وضعيه بحيث تتكوّن طبقة رقيقة من القناع على وجهك، واتركيه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ.
  • المايونيز: يمكنك استخدام قناع المايونيز للحصول على بشرة نظيفة وناعمة، وادهني وجهك ورقبتك بلطف بالمايونيز البارد، واتركيه لمدة عشرين دقيقة تقريباً، ثم اشطفيه بالماء البارد.
  • الزبادي: يمكنك استخدام قناع الزبادي لتطهير وشدّ الوجه، كما أنّه يساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة، وامزجي ملعقة صغيرة من اللبن مع عصير ربع شريحة من البرتقال، والقليل من لب البرتقال، ثمّ ضعيه على كامل وجهك، واتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  • الليمون: يمكنك استخدام قناع الليمون للتخلص من الرؤوس السوداء، والقضاء على البقع الداكنة، امزجي كوباً من عصير الليمون مع ربع كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، ثمّ ضعيه على وجهك كاملاً، وبعدها دلّكي وجهك بأطراف أصابعك بشكل دائري، لمدة خمس دقائق على الأقل، ثمّ اشطفيه بالماء البارد.
  • البيض: يمكنك استخدام قناع البيض للتخلص من جفاف البشرة الشديد، إذا كانت بشرتك دهنية خذي بياض بيضة واحدة، مع القليل من الليمون والعسل، أما للبشرة العادية، استخدمي البيضة كلها، بعد وضع القناع على وجهك، عليكِ بالاسترخاء والانتظار لمدة ثلاثين دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى