القسم العام

افكار لعيد ميلاد زوجي

غالبًا ما ينسى الرجال الأيام المهمة في حياتهم، كيوم عيد ميلادهم، فهم يقضون الساعات الطويلة في العمل، ولا يتفرغون لتفكير بشيء آخر، ولما كان عيد الميلاد لأي إنسان يوم مميز ليحتفل به بوجوده بين أهله وأحبابه وأصدقاءه، كان من الضروري على شريكة الحياة أن تجعل عيد ميلاد زوجها لكل عام يومًا مميزًا لا ينسى، ويبقى متشبثًا في الذاكرة، والأفضل أن تأتي بطريقة مفاجئة وجديدة وغير مكررة لكي يكون أثرها في نفسه أعمق، وهنا بعض الطرق الحديثة لأفكار لعيد ميلاد الزوج:

– الحائط المميز:

تختار الزوجة جدار من جدران المنزل، يكون موضعه مواجهًا لمنطقة يجلس أمامها الزوج دومًا، وتجمع صورًا لأفضل اللحظات والذكريات السعيدة التي قضوها معًا، والصقيها بشكل متدرج ومتتابع، ثم قومي بصنع زينة حولها على شكل رأس قلبي، وقلوب ورقية صغيرة.

– تزيين السرير:

على الزوجة أن تحاول وضع أغطية جديدة لسرير النوم، ومرتبة بشكل لائق، كما تضيف له بتلات من زهور يفضلها الزوج، وتنثرها بطريقة جذابة، ولا بأس لو  نثرت على الأرضية بتلات الزهور، ومن ثم عطرت الغرفة برائحة العطر المفضل لديه.

– هدية مميزة:

يجب ألا تكرر هدية العام الماضي، فالأصح التفكير بشيء جديد، ففي كل عام يأتي هناك أمر أضيف لحياة الزوج، فلتفكر الزوجة به، هل فاز بمباراة لكرة القدم، لمّا لا تحضر له ملابس رياضية جديدة، وتغلفها بطريقة مميزة؟ أو علاقة مغاتيح، عطر رجالي حديث، أو شيء يرغب به ويوافق ميوله.

– كيك ميلاد :

الأفضل لكل زوجة أن تصنع كيك عيد ميلاد زوجها بنفسها، فهي بهذا تعبر له عن أهميته، وأنّها تقدره وتهتم به وصنعت له الكيكة وزينتها بنفسها، وهو سوف يقدر لها هذه الخطوة، ولن ينساها، وللزوجة خيارات التزيين المناسبة لوجه الكيكة من كتابة كلمات معبرة، أو اسم الزوج، أو وضع شموع.

– استخدام الشموع:

تضيف الشموع جوًا من الرومانسية والأجواء الشاعرية، ووضعها على الطاولة وحول كيك عيد الميلاد يشحن الجو بطاقة من الدفء، وهناك أنواعٌ من الشموع المعدة لأعياد الميلاد، وهي ذات رائحة عطرية نفاذة.

– المفاجأة:

التخطيط لضم الأصدقاء المقربين جداً لعيد ميلاد الزوج أمر يمتعه، ويقدره جداً أن يشاطر يوم وجوده مع أحبائه، وسيسعده أكثر لو كان كل هذا تخطيط زوجته.

– الأماكن المفضلة:

هناك أماكن معينة يحبها الزوج ويفضلها، كمطعم مفضل، منتجع يستريح فيه، فلتقوم الزوجة بحجز طاولة وتنظيم الأمور، ومفاجأة الزوج بها.

– البالونات:

تقوم لزوجة بكتابة عبارات محبة على ورق صغير جداً، ولف الورق وادخاله في البالون قبل نفخه، وانثري البلالين في أرجاء البيت، وحين يأتي الزوج وعند انتهاء الأمسية اطلبي منه فرقعة البلالين بدبوس كي يحصل على محتوى الأوراق الصغيرة.

– الرسائل:

تعبر الزوجة عن مدى حبّها لزوجها في رسائل قصيرة ترسلها له طول اليوم عبر الهاتف المحمول.

وحين تنفذ شريكة الحياة أمرًا من هذه الأمور بيوم مميز، بالتأكيد سيبقى في الذاكرة ذكرى لا تنتسى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى