من هو

الكاتب و رجل الاعمال الاماراتي ” سلطان سعود القاسمي “

الكاتب و رجل الاعمال الاماراتي ” سلطان سعود القاسمي “

 

من بين الشخصيات البارزة بداخل دولة الامارات العربية المتحدة الكاتب و الناشط و رجل الاعمال الاماراتي الشهير ” سلطان سعود القاسمي ”  ، سلطان سعود القاسمي هو رجل لن يتعدى عمره ال 40 عام  تجد جميع نشاطاته منصبه بداخل مجال ريادة الاعمال للشباب ، تمكن من الوصول الى  العديد من المناصب الحساسة بداخل الامارات حيث انه وصل الى منصب رئيس مجلس إدارة فرع الإمارات لمؤسسة القيادات العربية و ظل بهذا المنصب لمدة 3 سنوات على التوالي ، ليس ذلك فقط فلقد قام بتأسيس مؤسسة هامة جدا و هي شبه مجموعة من المعارض التي تقام بشكل دوري و هذه المؤسسة هي مؤسس ” بارجيل للفنون ” .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن الاماراتي سلطان سعود القاسمي ..

من هو سلطان سُعود القاسمي ؟

سلطان سُعود القاسمي هو .. سلطان سُعود القاسمي يبلغ من العمر  38 سنة وهو واحد من اهم رجال الاعمال بداخل الامارات و هو يعمل ناشط و كاتب بداخل الامارات العربية المتحدة … اكثر المجالات التي ينشط بها سلطان القاسمي هي فتح الطرقات اما االشباب في ريادة الأعمال … سلطان القاسمي ايضا هو من اهم الرجال الاعمال الذين يسعون وراء جمع اللوحات و هو ايضا زميل غير مقيم بكلية دبي للإدارة الحكومية  .

مناصب و مؤسسات سلطان سُعود القاسمي ..  تمكن من الوصول الى  العديد من المناصب الحساسة بداخل الامارات حيث انه وصل الى منصب رئيس مجلس إدارة فرع الإمارات لمؤسسة القيادات العربية و ظل بهذا المنصب لمدة 3 سنوات على التوالي ، ليس ذلك فقط فلقد قام بتأسيس مؤسسة هامة جدا و هي شبه مجموعة من المعارض التي تقام بشكل دوري و هذه المؤسسة هي مؤسس ” بارجيل للفنون ” .

نسب سلطان سُعود القاسمي  .. بالنسبة لنسب السلطان سعود القاسمي فنسبه يعود الى قبيلة القواسم وهذه القبيلة من أهم القبائل الموجودة بداخل الامارات خاصة  لانها تحكم إمارة الشارقة .

أسرة سلطان سعود القاسمي ..  بالنسبة لاسرة سلطان القاسمي فوالدته هي أهم عنصر ساعده في اسرته و هي شخصية مشهورة فهي الشيخة ناعمة بنت ماجد القاسمي  أما منصبها الذي كان السبب في شهرتها فهي تعتبر اول  معلمة إماراتية في التعليم النظامي .

تعليم سلطان سُعود القاسمي .. بالنسبة لتعليم سلطان القاسمي فهو حائز على اجازة  من قبل الجامعة الامريكية في باريس في مجال إدارة الأعمال الدولية و كان ذلك في عام  1998 ميلاديا ، هذا و لقد حصل ايضا على درجة  الماجستير في الصيرفة العالمية  في عام 2003 ميلاديا من الكلية الأوروبية للأعمال .

لجوائز التي حصل عليها سلطان سعود القاسمي

لقد حصل سلطان سعود القاسمي على العديد من الجوائز المميزة و هذه الجوائز كانت تكليل لجهوده و من بين أهم هذه الجوائز  ..

– في عام 2015 تم ادراج سلطان سعود القاسمي في قائمة أقوى 100 عربي تحت سن الأربعين و ذلك من قبل  أريبيان بزنس .

– في عام 2014 ميلاديا تم ادراج سلطان سعود القاسمي كواحد من أقوى 100 عربي من قبل  جلف بيزنس .

– تم ادراج سلطان سعود القاسمي كأكثر 100 شخصية عربية حضورا على تويتر من قبل فوربس الشرق الأوسط .

– في عام 2011 ميلاديا تم ادراج سلطان سعود القاسمي كأقوى 500 شخصية عربية من قبل  أريبيان بزنس

و اخيرا لقد حصل سلطان سعود القاسمي على جائزة داعمي الفنون هيئة دبي للثقافة والفنون ، هذا بجانب انه في عام 2006 ميلاديا تمكن سلطان سعود القاسمي من الحصول على جائزة اخرى مميزة جدا و هذه الجائزة كانت ” جائزة الشيخ راشد للتميز الأكاديمي ” و تعتبر من اهم الجوائز التي يعتز بها سلطان القاسمي .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى