أعراض الأمراض

اعشاب لحرق دهون البطن

التخسيس

هناك الكثير من الطرق التي تساعد الإنسان على خسارة الوزن الزائد، ومن ضمنها استخدام خلطات طبيعيّة، وأدوية طبيّة، وعمليات تخسيس، وغيرها الكثير من الطرق، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي معيّن، وسنتعرّف في هذا المقال على الأعشاب التي تساعد الإنسان على خسارة الوزن الزائد.

أعشاب تساعد على التخسيس

  • القرفة: تعمل القرفة على التخلص من الالتهابات في الجسم، وتعتبر مضادة للطفيليات والفطريات، فهي غنية بالكالسيوم، والحديد، وتعمل على خفض مستوى السكر في الدم عند الأشخاص المصابين بالسكري، ومن أهم فوائدها هي أنها تبطئ من عملية هضم الطعام، وامتصاص الطعام في الأمعاء، وبالتالي تخفّف من نسبة السكر، بالإضافة إلى أنّها تزيد من نسبة الأيض في الجسم، وتحرق الدهون بشكلٍ سريع، وتقلل من نسبتها في الكبد، وبالتالي تساعد على فقدان الوزن بسرعة، ولكن يجب عدم الإكثار من تناولها للحامل، والمرضع، وأيضاً في حالة تناولها بكثرة تؤدي إلى خفض مستوى ضغط الدم.
  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد على التخسيس بشكلٍ كبير، فهي تساعد أوعية الدم على التوسّع، وبالتالي تحسّن من أدائها، وتعزّز من عملية التمثيل الغذائيّ، وقد أثبتت الدارسات أنّ تناول الزنجبيل يؤدّي إلى فقدان 20% من دهون الجسم، ويحتوي الزنجبيل على نسبة كبيرة من الألياف، ويسهّل من حركة الأمعاء في الجسم، ويخفّف من مستوى الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى أنّه يساعد على التخفيف من قرحة المعدة، ويحسّن من عملية الهضم.
  • الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر الرقم واحد في التخسيس، فهو يعمل على إدرار للبول، ويعزّز من عملية الأيض في الجسم، ويحرق الدهون بسرعة كبيرة، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على مركّبات مضادّة للأكسدة، ويزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
  • بذور الكتان: تحتوي على كمية كبيرة من الألياف، وعلى كمية قليلة من السكر، وتعتبر من الأعشاب التي تخفّف من الوزن الزائد بشكلٍ كبير، وذلك لاحتوائها على مواد صمغيّة، وعند نقعها بالماء تملأ المعدة، وبالتالي تسدّ من الشهية، ويشعر الإنسان بالشبع، لذلك يجب تناولها بشكلٍ يوميّ خلال تناول الطعام، وتعتبر مصدراً غنيّاً بالأوميغا 3، والأحماض الدهنية، والألياف المعزّزة للقلب، وضغط الدم.
  • الجينسنغ: يساعد على إفراز الطاقة في الجسم، والقدرة على التحمّل، ويحارب التعب والإرهاق الذي يصيب الجسم، ويساعد على زيادة معدل النشاط، ويخفّف من الوزن بشكلٍ كبير، بالإضافة إلى أنّه يخفض من نسبة السكر في الدم، وينشط عملية الأيض بالجسم، ّمن نسبة الكولسترول في الدم.

تمارين رياضيّة تساعد على التخسيس

  • نضع اليدين خلف الرأس، ثم نرفع الرأس إلى الأعلى بشكلٍ تدريجي، ونحرك القدمين بالتناوب، ونثبت الركبتين حتى تصبح فوق البطن، حيث يعمل هذا التمرين على شدّ عضلات البطن.
  • ننام على البطن، ونرفع اليدين والرجلين في وقت واحد، حيث يعمل هذا التمرين على شدّ العضلات السفلية للبطن.
  • نجلس ونثني الركبتين، ثمّ نفتح الرجلين في وقت واحد، ونعيدهما إلى الوضع الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى