عالم الحيوانات

حيوانات لها اسنان مرعبة

تختلف أشكال وأحجام الحيوانات حول العالم ، حيث يتميز كل حيوان بميزة محددة كالشكل أو الحجم أو السرعة وغيرها من الاختلافات بين الحيوانات . نتحدث إليكم في مقالنا هذا نحو الحيوانات المميزة بالأسنان المرعبة والمخيفة . في هذه القائمة ، سوف نلقي نظرة على الأسنان الخطيرة ، والغريبة ، والتي يمكن أن تشاهدها لأول مرة في حياتك ، ومنها :

Hyena showing Most Amazing And Terrifying Teeth

سمكة القرش Helicopron) The Chainsaw Shark)
انه نوع من أسماك القرش المنقرضة ، والتي يبلغ طولها نحو عشرين قدما (6م) في الطول . تستخدم أنيابها الضخمة بطرق مختلفة عن أي كائن حي معروف . تتميز هذه السمكة بشكل أسنانها الغريب والمرعب والتي تصل نحو اثنين بوصة (5سم) لضمان الحصول على الفريسة وتمزيقها إربا بسرعة كبيرة .

Helicoprionالجمل العربي Dromedary Camel
الجمل العربي هو الحيوان الآكل للأعشاب بما لا يشكل أي خطر عليك . بعض هذه الجمال تأكل النباتات بأنيابها الكبيرة المرعبة . لدى الجمل العربي شفاه سميكة تخفي الأسنان التي تصل إلى أكثر من ثلاث بوصات (7.5سم) في الطول . مع هذا الفك الضخم والأسنان الحادة . هناك عدد قليل من الحيوانات مفيدة للبشر كالجمل والجمل العربي . لدى الجمل القدرة على تحمل العطش لفترات طويلة بدون ماء (مع ما يصل إلى أربعة أو خمسة أيام) ، ويمكن أن يتحمل حمل الأحمال الثقيلة جدا . كما أنه من الحيوانات المفيدة التي تنتج الحليب والصوف واللحوم .

dromedary camel

حريش البحر Narwhal
حريش البحر هو أحد أندر الحيتان في العالم . تعتبر حيوانات كركدن البحر هي حيوان بعيد المنال وغامض ، ومميز جدا في المظهر بسبب نابه الكبير . ينمو الناب (الأسنان) من الفك العلوي من ذكور حريش البحر . يتناول حريش البحر للحبار والأسماك والروبيان . ليتم العثور على معظم حريش البحر في مياه المحيط الأطلسي وروسيا في المنطقة القطبية الشمالية .

Narwhal

قرد البابون Baboon
البابون هي أكبر القردة على وجه الأرض ، والذي يصل وزنها نحو أكثر من 80 رطل (36 كجم) . على الرغم من الشبه الكبير بينه وبين البشر إلا انه أنيابه كبيرة ففي كثير من الأحيان تصل إلى بوصتين (5سم) في طول . على الرغم من أن استخدام هذه الأنياب لإلتقاط الفريسة إلا انها تشكل مظهر مرعب لدرجة التخويف ، وغالبا ما تستخدم هذه الأنياب التي تستخدم كالأسنان في المعارك أثناء موسم التزاوج بين المتنافسين الذكور .

Baboons

سمكة تيتان تريجر Titan Triggerfish
سمكة تيتان تريجر هو نوع من الأسماك التي يمكن مشاهدتها أثناء رحلات الغوص وبخاصة في منطقة الشعاب المرجانية الاستوائية في المياه الضحلة . يمكن ان يصل حجمها ما يزيد عن قدمين (60سم) في الطول . من المعروف انها تدافع بقوة عن أراضيها ضد الدخلاء . أسنان سمكة تيتان تريجر غير عادية ، لأنها رقيقة للغاية ، مما يجعلها حادة للغاية ، ولكنها قوية جداً .

زر الذهاب إلى الأعلى