القسم العام

اجمل حدائق المنازل

يعتبر تزيين الحدائق من احد فنون تزيين المنزل وهو عالمٌ بحد ذاته اذ تستخدم فيه أدواتٌ واساليبٌ كثيرة، منها استعمال المظلات ولا سيما مظلات حدائق خشبية إذ انها تعطي رونقاً وجمالاً وإحساساً بشعورٍ إستوائيٍ لتجعل من الحديقة أكبر من مجرد حديقة يُمكنكِ تزيين حديقة منزلكِ بزراعةٍ أنواعٍ معينةٍ من النباتات كالزهور مثلاً، ويُمكنكِ تزيينها بإضافةِ مقاعدٍ مخصصةٍ للحديقة المنزلية، أو بوضع بعض التحف ومزهريات الزراعة بها .

إزرعي حديقة منزلكِ بالأزهار النادرة والغريبة وتمتعي برائحتها العبقة وجمالها المميز الذوق الرفيع والخيال الواسع هما من أهم متطلبات تصميم الحديقة المنزلية فربط هذه العناصر مع بعضها مع البعض الأخر سوف يعطي الشكل النهائي المرغوب به للحديقة المنزلية.أن الهدف من تنسيق الحديقة المنزلية هو راحة العائلة والإستجابة لمطالبهم الخاصة مع مراعاة أن هذه الرغبات تتغير بتغير أفراد العائلة وزيادة عددهم.

لا أنه قبل البدء فى أختيار نباتات الحديقة المنزلية علينا أن نعلم جيدا أن الحديقة تحتاج بعد إلى صيانة وهذا إما أن يقوم بها عامل فنى أو سكان المنزل، ويعتبر هذا العامل هام فى إختيار نباتات الحديقة المنزلية حيث أن بعض النباتات تحتاج إلى عناية خاصة ومجهود كبير.

ونطرح عليك هنا بعض الاساسيات التى يجب ألا تغفل عند التفكير فى الحديقة المنزلية حتى تكتمل لك مقومات الإستفادة مما تقومين بزراعته ولتتعرفى على المناسب من نباتات الحديقة المنزلية لكل طقس ومناخ والموضوع مطروح على جزئين منعا للاطالة.

فى البداية يجب التفكير فى سياج الحديقة المنزلية والأسوار النباتية فالسياج النباتي عبارة عن نباتات تزرع متجاورة في صفوف منتظمة لتعطي في النهاية جدار أو سور.وهى أي نبات شجري أو متسلق يتحمل القص والتشكيل يمكن استخدامه كسياج نباتي.ومن أمثال نباتات الحديقة المنزلية:

مقالات ذات صلة

إغلاق